السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعقد اجتماعا للمجلس التنفيذي في جنين وطوباس لتقييم مرحلة الإضراب

نشر بتاريخ: 24/01/2007 ( آخر تحديث: 24/01/2007 الساعة: 17:10 )
جنين- معا - عقد محافظ جنين قدوره موسى, اليوم الاريعاء, في مبنى المحافظة اجتماعاً للمجلس التنفيذي في جنين وطوباس المكون من مدراء الدوائر الحكومية وعدد من البلديات, لمناقشة الوضع العالم للمحافظة وتقييم مرحلة الإضراب ومستلزمات الإدارات بعده.

وقال المحافظ:" بعد الترحيب بالحضور ان الإجتماع ينعقد بعد انقطاع دام عدة أشهر بسبب الإضراب, داعيا إلى إعادة تفعيل دور المجلس التنفيذي للنهوض بواقع أداء المؤسسات الرسمية لتأدية رسالتها في خدمة المصلحة العامة لمواطني المحافظة, من خلال التعاون والتنسيق لخلق مشاريع تنموية بدعم من المجتمع المحلي خاصة وأن المحافظة تعاني من ركود شديد بسبب الحصار المفروض عليها من الجيش الإسرائيلي, مما ألحق أضرار جسيمة في جميع القطاعات الحيوية.

كما وإستعرض موسى بعض المشاريع التي أنجزت خلال السنة الماضية, منها إعادة ترميم شارع جنين حيفا بجهود ودعم محلي ومشروع المنطقة الصناعية, تجميع وتنظيم عمل مناشير الحجر والصناعات الإنشائية للحفاظ على البيئة, وتطوير هذه الصناعات مع إمكانية التصدير وبإشراك الرأس المال الفلسطيني في المشروع, مطالباً بحصر جميع الإجتياجات المتعلقة بسير عمل الدوائر لتطوير قدراتها والنهوض بها.

ومن جهة ثانية, ناقش المجتمعون بعض القضايا المتعلقة بأداء المؤسسات الرسمية خاصة في ظل الأوضاع الراهنة, وتقليص الميزانيات المخصصة لعمل الدوائر الذي يشكل عائقا في تأدية عملها.

كما وأتفق الحضور على وضع تصور عام للانطلاق منه وتحسين أداء الدوائر, مشيرين إلى مشكلة نقص المياه في بعض التجمعات السكانية, ومماطلة الجانب الإسرائيلي بمنح الموافقة للمباشرة في الأمور الفنية والتقنية.

وبالنسبة لقطاع التربية والتعليم فقد أشاروا إلى عدم توفر شروط السلامة العامة في المدارس, ونقص أجهزة الحاسوب مع إعادة النظر في الدوام المدرسي الذي يشكل عبأ على طاقم التدريس والطلاب وفي نهاية الإجتماع.