الخميس: 18/08/2022

الجالية الفلسطينية في رومانيا تقيم حفل إفطار جماعي

نشر بتاريخ: 06/08/2012 ( آخر تحديث: 06/08/2012 الساعة: 11:20 )
بوخارست-معا- نظمت الجالية الفلسطينية في رومانيا حفل إفطار جماعي في مطعم الكابيتان في العاصمة بوخارست برعاية سفير دولة فلسطين د.أحمد عقل ؛وبحضور عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية وعائلاتهم والسلك الدبلوماسي في سفارة دولة فلسطين و المؤسسات الفلسطينية "اتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين ؛الاتحاد العام لطلبة فلسطين ؛اتحاد المرأة الفلسطينية ؛ مدرسة القدس ".

ورحب.عقل بالحضور شاكراً تلبيتهم للدعوة , مهنأهم بشهر رمضان الكريم, مؤكداً أن الهدف من إقامة هذا الحفل سنوياً هو بمثابة تقدير واحترام لأبناء الجالية الفلسطينية وحرصهم الشديد على التلاحم الفلسطيني بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات .

وأشار عقل أن جميع الديانات والحضارات في مختلف أنحاء الأرض لم يختلف معني الصوم في كل ديانه إنما اختلفت طريقة الأداء ؛موضحاً أن المسلمون والمسيحيون يصومون بمختلف طوائفهم وأصحاب معتقدات الشرق من البوذيين والهندوس والسيخ حتى طائفه المورمون كل له طقوسه في الصيام الذي يعكس الإيمان بالإله ورغبة في طاعته والتقرب إليه.

ودعا عقل بالرحمة للقائد الرمز الشهيد ياسر عرفات بمناسبة ذكرى ميلاده ال83 , مبيناً أن حياته كانت بمثابة حكاية بناء وكفاح من أجل الحرية والاستقلال وتكريس السيادة الوطنية على أرض دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

في نهاية الحفل شكر الحضور داعيأ المولى عز وجل بالرحمة للشهداء الأبرار وأمنياته بتحرير الأراضي الفلسطينية .