السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تستقبل وفدا من بلدية ميز الفرنسية

نشر بتاريخ: 08/08/2012 ( آخر تحديث: 08/08/2012 الساعة: 14:28 )
اريحا- معا- استقبلت بلدية اريحا ظهر اليوم وفدا من بلدية ميز الفرنسية، وبحث المحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا مع الوفد الفرنسي الذي رأسه رئيس بلدية ميز دومينيك غروس سبل التعاون المشترك خاصة على صعيد تبادل الخبرات بين الطرفين وتنفيذ زيارات متبادلة تتعلق بالاطلاع على تجارب البلديتين.

واشاد المحامي صالح بالعلاقات الفلسطينية الفرنسية موضحا ان اريحا تمتلك علاقة قوية ومتينة مع البلديات الفرنسية وابرزها بلدية باريس وليون وبوني وفيتري معربا عن امله ان تنضم بلدية ميز الى قائمة المدن الفرنسية المتوامة مع مدينة اريحا .

وأطلع المحامي صالح اعضاء الوفد على اهمية اريحا التاريخية والاستعدادات الجارية لتقديمها لليونسكو كموقع اثري كامل داعيا البلدية الفرنسية لدعم هذا الملف من خلال المساعدة بالخبرات الموجودة لديهم واصفا اريحا بانها ثروة انسانية يجب ان يساهم الجميع بالحفاظ على هذه الثروة. وثمن الدعم الفرسي لكافة قضايا الشعب الفلسطيني خاصة مشاريع البنية التحتية ودعا لاستمرارها.

من جهته أبدى رئيس البلدية الفرنسية اهتمامه بالتعاون مع مدينة اريحا بمجالات مختلفة والعمل المشترك من اجل علاقة ثنائية بناءة تنعكس ايجابا على مستقبل المدينتين، ونفذ الوفد الفرنسي جولة ميدانية في المواقع الاثرية بالمدينة رافقتهم وئام عريقات مديرة العلاقات العامة في البلدية .