الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يزور جنين

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 17:53 )
جنين- معا- زار وفد من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، ضم كل من عصام عقل مدير عام الاتحاد، وماهر زحايكة المستشار القانوني للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، بزيارة لمدينة جنين.

والتقى الوفد مع علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين، وناصر الدين السعدي وعصام النمر وليلي شريم أعضاء المجلس البلدي ومروان الزغيبي مدير عام بلدية جنين.

وتناول اللقاء هموم ومشاكل البلديات الفلسطينية بشكل عام، وبلدية جنين بشكل خاص، وأوضح علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين الصعوبات المالية التي تعاني منها مؤسسة البلدية في جنين، وخاصة أنها تتحمل عبئا ماليا كبيرا بسبب تشغيلها عدد كبير من العاملين بقرار من السلطة المركزية وقرارا من المرحوم الشهيد الرئيس ياسر عرفات، مما أدى إلى حالة من تضخم العاملة وغير المنتجة في بلدية جنين والى وضع البلدية في ظروف مالية قاسية بسبب الديون المتراكمة على المواطنين.

وأضاف نائب رئيس البلدية "أن شح الموارد يهدد حجم ونوعية الخدمات المقدمة للجمهور" وهذا ما لن تقبل به البلدية، لذا قررت بلدية جنين أن يكون عام 2007 عام الجباية حيث تم وضع الخطط للقيام بحملة جباية واسعة لإنقاذ البلدية من الأوضاع الحالية التي تمر".

واكد علي الشاتي "أن ثقة البلدية بالأهالي والمواطنين ثقة كبيرة" ،وأمل أن تتحمل السلطة المركزية مسؤولياتها اتجاه هذا المؤسسة - البلدية - التي تحمل عبء رواتب 1276 موظفا وعاملا منذ انطلاق الانتفاضة أواخر عام 2000 .

من جانبه اكد عصام عقل مدير عام الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، أن اكبر مشكلة تواجه البلديات في الوقت الحالي هي الأوضاع المالية الصعبة وان الاتحاد يبذل كل الجهود ويعمل بشكل دأب بالتعاون مع جميع الأطراف للخروج من هذه اللازمة ، حيث يتم حاليا دراسة عدة اقتراحات وتجري عدة اتصالات بهذا الخصوص.

بعد ذلك قام الوفد الزائر برفقة نائب رئيس بلدية جنين وأعضاء المجلس البلدي بزيارة إلى مقر محافظة جنين حيث التقوا مع قدوره موسى محافظ جنين الذي رحب بالوفد وأبدى سعادته بلقائهم .

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين المحافظة والبلدية، وأوضح محافظ جنين أن هناك تعاون موجود حاليا ورحب بتوسيع حجم ودائرة التعاون مع الاتحاد الفلسطيني للبلديات.

وأضاف قدوره موسى محافظ جنين "أن تعبيد شارع جنين حيفا بدعم شعبي يؤكد أن هناك نوايا وأعمال تجسدت على الأرض تؤكد أن إمكانيات الشعب الفلسطيني المتواضعة يمكن من خلالها انجاز أعمال كبيرة يعتز بها شعبنا وتعتز بها مؤسساتنا، على حد تعبيره.