الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام شارع الشهداء وسط مدينة الخليل احتجاجا على استمرار اغلاقه من قبل قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 18:01 )
الخليل - معا - اعتصم قرابة مئتي مواطن من اهالي مدينة الخليل على مدخل شارع الشهداء ، مطالبين سلطات الاحتلال بإعادة فتح أمام المواطنين فيما منع جنود الاحتلال عدداً من مناصري حركة السلام من الاعتصام تضامناً مع سكان تل الرميدة وشارع الشهداء .

وعبر بعض الاطفال الذين يقطنون في الشارع عن سخطهم من كثرة إعتداءات المستوطنين عليهم ، ومنعهم من الحركة واللعب من قبل جنود الاحتلال . "

وطالب الدكتور تيسير زاهدة احد سكان الشارع ، كافة الجهات الانسانية و القانونية التدخل لايقاف سياسة التهويد التي تتبعها حكومات الاحتلال في شارع الشهداء وتل الرميدة والبلدة القديمة من الخليل .

يأتي هذا الاعتصام المنظم من قبل حركة التضامن الدولية " ISM " بعد عدة ايام من منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي لحركتي السلام الآن وبيتسلم من التظاهر في تل الرميدة .

واكدت النائب في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمى ، عن رضها ورفض الفلسطينيين لاغلاق شارع الشهداء ومنع المدنيين من العبور فيه .، حيث يعتبر ذلك مخالفاً لكل القوانين والاعراف الدولية .

واضافت النائب القواسمى " ما يمارس على الارض في الخليل القديمة هو تمييز عنصري من قبل قوات الاحتلال الذين يدعون الديمقراطية ، فالمستوطنون يعيثون في الارض فساداً تحت حماية جنود الاحتلال الذين يساعدونهم في إعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين ."

وطالبت النائب القواسمى بإزالة كافة البؤر الاستيطانية من قلب الخليل ، لعدم قانونيتها من جهة وكونها تشكل تهديداً على سكان الخليل .