الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.سمير ابو زيد رئيس ديوان الرقابة يفتتح ورشة عمل "منهجية التدقيق "

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - افتتح د. سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية و الادارية اليوم ورشة عمل بعنوان "منهجية التدقيق" و التي تندرج ضمن مشروع التطوير والتعزيز المؤسسي لديوان الرقابة المالية الادارية المدعوم من الإتحاد الأوروبي التي نظمت من قبل الديوان وعقدت في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت بمدينة رام الله.
حيث عبر معاليه عن بالغ سعادته لتنظيم مثل هذه اللقاءات وورش العمل المميزة مع فريق مشروع التطوير والتعزيز المؤسسي لديوان الرقابة المالية الادارية معتبرا وجود هذا الطاقم رفيع المستوى من الخبراء ليعمل جنبا إلى جنب في الديوان سيسهم في تطوير أداء العمل المؤسسي بما فيه إعداد التقارير الرقابية. مرحباً بخبراء التدقيق المحليين ومن الدول الشقيقة كالأردن.
وركز معاليه أثناء حديثه على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى لكافة الموظفين وإعطاء موضوع التدريب ومثل هذه اللقاءات أهمية كبيرة في تحقيق الأثر الإيجابي المتعلق بسلوك وعمل الموظفين وجودة الأداء وخاصة المنتج الرقابي.
كما نقل معالية تحيات سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" لكافة العاملين في ديوان الرقابة المالية و الادراية مثنيا سيادته على العمل الرقابي و علاقة الديوان المميزة مع كافة المؤسسات الوطنية المتخصصة بمكافحة الفساد.
ومن جانبة رحب السيد بيرند غندل رئيس فريق المشروع الأوروبي بمعالي رئيس الديوان وشكره على حضوره وافتتاحه لأعمال هذه الورشة، منوها إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية كبيرة تعود بالنفع على موظفي الديوان وتساعد في توضيح أهمية الرقابة مثل رقابة امتثال والرقابة المالية والرقابة الإدارية التي تحظى بإهتمام كبير في القطاع العام أكثر منه في القطاع الخاص إضافة الى توضيح المنهجيات الجديدة في العمل و القواعد المتبعة في عملية التدقيق.
كما وأكد أن خبراء الفريق الأوروبي يعملون جاهدين وبالتنسيق مع رئاسة الديوان والممثلة بمعالي رئيس الديوان د. سمير أبو زنيد لتحقيق الأهداف التي وجد من اجلها المشروع الأوروبي الخاص بديوان الرقابة المالية والإدارية.