الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تدين تصريحات ليبرمان ضد الرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 16:11 )
رام الله - معا - أدانت الجبهة العربية الفلسطينية التصريحات العنصرية المتطرفة التي جاءت على لسان وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان، والتي تطاول فيها على الرئيس محمودعباس قائلاً " إنه يستبعد التوصل لاتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية طالما ظل عباس رئيساً لها".

وحذرت الجبهة من التداعيات الخطيرة لهذه التصريحات، وأنها تدلل على فكر معني بقتل السلام وتأجيج الصراعات والحروب بالمنطقة، وأشارت الجبهة إلى أن هذه التصريحات مشابهة للتصريحات التي أطلقها في الماضي رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أريئيل شارون والتي قال فيها إن الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات يشكل عقبة في طريق السلام.

وتنسجم هذه التصريحات مع دعوات ليبرمان الدائمة للاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية وتعطيل عملية السلام، والتي أصبح يعرف من خلالها بتطرفه وعنصريته الدائمة.

وقالت الجبهة إن هذه التصريحات تأتي نتيجة المواقف الثابتة للرئيس محمود عباس ورفضه لكل الضغوط والإملاءات الإسرائيلية، وأنها تمثل دعوة مباشرة للتخلص من الرئيس محمود عباس، مؤكدةً التفافها حول الرئيس ومواقفه الثابتة، لأنه يحمل آمال وهموم الشعب الفلسطيني، ودعته الى استمرار العمل من أجل التوجه الى الأمم المتحدة والحصول على الاعتراف الدولي بفلسطين.

وتؤكد الجبهة لليبرمان وحكومة اليمين المتطرف الاسرائيلي ان طريق السلام واضح تماماً وهو وكما أقره العالم يأتي من خلال وقف الإستيطان ونهب الأرض والتعدي على الحقوق وعدم إعتماد سياسة الغاب والقوة التي تمارسها إسرائيل بحق شعبنا الذي يعلن في كل يوم إصراره على مواصلة النضال والتفافه حول موقف الرئيس عباس حتى إزالة الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق سلام حقيقي يضمن لشعبنا ولشعوب المنطقة العيش بأمن وإستقرار .