السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أجوبة التوجيهي الإسرائيلي معلقة في حمامات مدرسة كفر كنا

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 17:02 )
بيت لحم- معا- لم يكن عشرات طلبة احدى المدارس الثانوية في قرية كفر كنا شمال اسرائيل بحاجة للدراسة والاستعداد الشاق للتقدم لامتحان " البجروت" الذي يعادل الثانوية العامة عندنا وكل ما يتوجب عليهم فعله للنجاح بامتياز هو الذهاب للحمامات المدرسة حيث كانت جميع الاجوبة بانتظارهم وفقا لما جاء في تقرير اعدته مركزة قسم المراقبين في وزارة التربية الاسرائيلية ونشرته اليوم الاربعاء، صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية اليوم الخميس.

واضافت الصحيفة ان نسخة من التقرير وصلت اليها تبين الطريقة التي اتبعتها معلمات المدرسة لمساعدة طلابهن في مادة اللغة العربية التي عقد امتحانها يوم 26/1 حيث جلست مجموعة من المعلمات بداية الامتحانات في غرفة المعلمين واجبن على الاسئلة وقمن بتصوير ورقة الاجابة ومن ثم علقنها في حمامات المدرسة .

وبعد وقت قصير من نهاية الامتحان فتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقا بالقضية اسفر عن اكتشاف اجابات متشابهة تماما قدمها 20 طالبا وطالبة بما في ذلك الإجابات الإنشائية تماما كما ظهرت في ورقة الاجوبة التي اعدتها المعلمات وقمن بتصويرها.

وبناء على نتائج التحقيق قررت الوزارة الغاء الامتحان وعدم اعتماد نتائجه وحرمان الطلبة المتورطين من فرصة التقدم لامتحان الثانوية العامة لثلاث سنوات متتالية.