الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه : المالية تتلاعب في المال العام وتاخير الرواتب وتجزئته مرفوض

نشر بتاريخ: 09/08/2012 ( آخر تحديث: 09/08/2012 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان وزارة المالية تتلاعب في المال العام وفق رؤيتها وتقرر صرفه لبعض الشركات محدودة العدد وترك الموظف في حالة قلق وتوتر وتؤخر الرواتب دون مبرر .
وقال زكارنه ان تاخير الرواتب حتى الاثنين المقبل وتجزئته لا مبرر له والجميع يعلم ان ما وصل من السعودية يسد العجز للشهر الماضي والحالي ولكن بعض اقطاب وزارة المالية قرروا منفردين اعطاء الاولوية وصرف مبالغ لشركات على حساب الموظفين علما ان كل رواتب الموظفين تذهب للبنوك والقطاع الخاص وتسآئل هل المبلع المتبقي لم تسطيع الحكومة فعلا توفيره من البنوك او جهات اخرى!!!!!؟؟؟
واضاف زكارنه لماذا يبقى المال العام يقرره شخص او شخصين!!!؟ ولماذا لا يتم التنسيق مع الموظفين الذين تم استخدام اموالهم وحقوقهم وقوت ابناءهم دون مبرر!!!؟ وهل الشراكة والشفافية لم تعد شعار للحكومة!!!؟ ولماذا يتبجح البعض بالشفافية دون تطبيقها ويتعامل بموضوع المال بسرية تامة وكانه سلاح نووي!!!!!.
واكد زكارنه ان مبدأ التجزئة والتاخير للرواتب مرفوض مطالبا الحكومة بالشراكة الحقيقية لمواجهة اي ازمة حقيقية وعدم السماح لاحد للابتزاز السياسي وكذلك عدم السماح لاحد لخلق ازمات وهمية موضحا ان الحكومة تتصرف لغاية الان دون اي تنسيق مع احد من التشريعي او قيادات الفصائل او النقابات.
وناشد زكارنه الرئيس ابو مازن التدخل بشكل مباشر كما حصل سابقا لالزام الحكومة بالشراكة والتعاون والشفافية لدعم صمود المواطن .