الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أنصار الأنسان بنابلس تصدر مجلة بإسم صوت الصغار

نشر بتاريخ: 25/01/2007 ( آخر تحديث: 25/01/2007 الساعة: 20:10 )
سلفيت-معا- أصدرت جمعية أنصار الأنسان مجلة بإسم صوت الصغار وهي حصاد مشروع استمر ما يزيد عن عشرة اشهر.

هدفت الجمعية من هذا المشروع اعطاء الاطفال متسعا للتفريغ والتعبير عن انفسهم واطلاق تساؤلاتهم حول ما يدور حولهم ، سياسيا واجتماعيا ،وفحص مواقفهم ومن ثم اعطاءهم الفرصة للمشاركة ايجابيا في التغيير من اجل خلق واقع افضل واخيرا ايصال اصواتهم وتوصياتهم الى المجتمع المحلي والدولي.

وقسمت الجمعية هذا العمل الى اربع مراحل:
المرحلة الاولى: ورشات عمل للتعبير عن ما بداخل الاطفال ومشاعرهم من خلال الرسم،الكتابة والتمثيل ،الغناء،وما الى ذلك من نشاطات وفعاليات يقوم بها الاولاد داخل قاعة معدة لهذا الغرض.تم ادارة تلك الورش من قبل مرشدات ذوات خبرة( فلسطين دويكات وعرين داوود)، تم عقد ورشات عمل على مدار شهرين كاملين.

المرحلة الثانية:نشاطات وزيارات ميدانية حيث توجه الاطفال الى الخارج والانتقال من المستوى الشخصي والبين شخصي الى المستوى المجتمعي بحيث كان من المتوقع من الاطفال ان يكونوا قادرين على اقتراح نشاطات واعمال مجتمعية مختلفه ومن ثم القيام بها.

المرحلة الثالثة : تم الاعلان عن ولادة طاقم تحرير بحيث ان المجموعة التى تم بناؤها واصبح لها انجازاتها سوف تقوم بهذه المرحلة باختيار المواضيع والقضايا المختلفة للبحث فيها ،حيث قاموا بتغطية هذه المواضيع مثل:مقابلات،تحقيقات ،تقارير ،تصوير،وكان الهدف من هذه المرحلة اعطاء الفرصة للاطفال لطرح القضايا والتساؤلات التي تهمهم وفتح الطريق امام نظرة أكثر نقدية وشمولية للواقع المحيط بهم وايجاد حلول مناسبه لها ,واشعارهم بقدرتهم بالمشاركة بصنع القرار الان وغدا....

المرحلة الرابعة :تحرير واخراج مجلتهم والتي فيها قام الاولاد باخراج مجلتهم الى حيز الوجود حيث قاموا باختيار وتنقيح المواد التي ستعرض في المجلة مستفيدين في ذلك منم المواد المتوفرة لديهم منذ اليوم الاول والمرحله الاولى .

وقد رافق الاطفال في جميع المراحل طاقم متخصص من الشباب وهم:
منال التميمي، فلسطين دويكات ،عرين داوود و محمد الزربا ،اشرف ايوب ،وجدي يعيش.