الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تخرج عن صمتها - الجبهة الشعبية تحّمل حركتي حماس وفتح مسؤولية تدهور الأوضاع في محافظة الشمال

نشر بتاريخ: 26/01/2007 ( آخر تحديث: 26/01/2007 الساعة: 12:22 )
غزة - معا - تعقيباً على الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة شمال قطاع غزة، والتي أعقبتها عمليات اختطاف متبادلة بين فتح وحماس شمال غزة - حيث خطفت حماس 5 من اعضاء حركة فتح، في حين خطفت فتح 9 من اعضاء حركة حماس، حمّل مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية في المحافظة الحركتين مسؤولية استمرار توتير الأوضاع هناك.

حيث أكد المصدر أن الحركتين وفرت الأجواء لبعض الجهات التي تُعنى باستمرار التوتر وتفجير الساحة الفلسطينية, خاصة وأن هناك العديد من المؤشرات التي تبشر بإيجابية ونجاح الحوار الوطني حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأشار المصدر إلى أن هناك جهوداً تبذل لتطويق الأزمة، حيث يعقد اجتماع الآن بحضور ممثل الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي وفتح لتدارس الموضوع ووضع حد للأحداث والإفراج عن المختطفين من الجانبين، مشيراً بالوقت نفسه بأن الجبهة الشعبية تجري في هذه الأثناء اتصالات مكثفة أخرى مع قياديين من حركة حماس لتطويق الأحداث ومعالجتها.

وذكر المصدر نفسه بأن ما يجري في لبنان والعراق ومحاولة تسويقه في فلسطين هو يندرج ضمن المخطط الامبريالي الأمريكي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي تحديداً، بالسعي لخلق حالة من الفوضى الخلاقة التي ترفع شعارها إدارة المحافظين الجدد بقيادة المجرم جورج بوش، وذلك خدمة لإسرائيل ولسياستها التوسعية بالمنطقة.