الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس ايران السابق يعرب عن امله في زيارة اسرائيل ويدعو الى محاربة المتطرفين

نشر بتاريخ: 26/01/2007 ( آخر تحديث: 26/01/2007 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- اعرب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السابق محمد خاتمي عن رغبته وامله في زيارة اسرائيل.

وقال محمد خاتمي خلال مقابلة صحفية مع صحيفة يديعوت احرونوت اجرتها معه في مدينة دافوس السويسرية التي وصلها للاشتراك في منتدى دافوس الاقتصادي " انني ارغب بشدة في زيارة اسرائيل ".

وقال الصحفي الاسرائيلي لحظة لقائه بالرئيس الايراني السابق :"حين عرفته على نفسي ومهنتي، وقلت له بأنني صحفي اسرائيلي يعمل في صحيفة يديعوت احرونوت"، اجاب خاتمي مازحا:" واوو يديعوت احرونوت !!، واضاف قلّي ماذا تفعلون لابن مدينتي؟ ماذا تفعلون لموشيه كتساف؟".

واضاف خاتمي " انا وموشيه كتساف ابناء مدينة واحدة، ولا اريد ان اتدخل بما تفعلون فأنتم تعرفون ماذا تفعلون لذلك قررتم التعامل معه بهذه الطريقة ".

وفي معرض رده على سؤال حول مؤتمر "انكار المحرقة النازية"، اجاب خاتمي " اسمع سجل بالضبط ما اقوله، انني استنكر بكل لسان معروف هذا المؤتمر، لقد كانت المحرقة النازية جريمة ضد اليهود وضد الانسانية، ولا يوجد ادنى شك حول وقوعها، واقترح على الجميع اخراج المحرقة النازية من دائرة النقاش الاسرائيلي الفلسطيني والاسرائيلي العربي ".

واسهب الرئيس الايراني السابق خلال المقابلة في الحديث عن الصراعات الشرق اوسطية، واعتبر ان افضل الحلول هو الحوار بين المعتدليين، مؤكدا الحاجة لمحاربة المتطرفين في كلا الطرفين، وعدم تمكينهم من تدمير التفاهمات والخطوات المتخذه لحل الصراع والايمان بان المعتدلين سينتصرون في نهاية المطاف.