الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المسابقات العامة تجتمع وتقرر ..إطلاق بطولة المرحوم راسم يونس ( الدرع ) في 23 شباط القادم بطولة الكأس لفرق المناطق

نشر بتاريخ: 26/01/2007 ( آخر تحديث: 26/01/2007 الساعة: 18:38 )
بيت لحم - معا - عقدت يوم امس لجنة المسابقات العامة لإتحاد كرة القدم في المحافظات الشمالية إجتماعاً في مقر اللجنة برام الله، وقد حضر الإجتماع كل من رئيس اللجنة عزام إسماعيل ومقرر اللجنة محمد النادي رئيس لجنة الحكام حسني يونس ومنير الغول ومحمود خليفة وفتحي براهمة وخالد عرباش، وناقشت اللجنة العديد من المواضيع على النحو التالي :

· إجتماع أندية الشمال :
إستمتعت اللجنة لتقرير من رئيسها حول الإجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي في قاعة بلدية قلقيلية لفرق الشمال مع بعض أعضاء لجنة المسابقات حيث تم مناقشة إستئناف البطولات الرسمية للإتحاد بما فيها الدوري ودراسة ملاحظاتها المختلفة حول ذلك ورغبتها في إستئناف هذه البطولات .
· شؤون اللاعبين :
درسة اللجنة مطالب بعض الأندية بالسماح لها بتسجيل لاعبين جدد وزيادة العدد المسموح بتسجيله في فئة المصنفين وقررت التأكيد على قرار الإتحاد السابق بالسماح للأندية بشطب خمسة لاعبين من كل فئة عمرية ورفع العدد المسموح بتسجيله في قائمة المصنفين من 25 الى 28 لاعباً وكذلك قررت اللجنة السماح للاعبي أندية المناطق الذين يحصلون على إستقالات رسمية من أنديتهم التسجيل مع أندية جديدة والمشاركة في مباريات الدوري العام بإستثناء أندية المناطق التي تأهلت للمرحلة الثانية على أن يتم ذلك حتى تاريخ 15/2/2007، ويحق لهم اللعب فوراً .. وطالبت لجنة المسابقات من جميع الأندية لجميع الدرجات بتزويد اللجنة بكشوفات لاعبيها لجميه الفئات العمرية على النحو التالي :
· فئة البراعم مواليد 1992 وما فوق والحد الأقصى للتسجيل 30 لاعباً .
· فئة الأشبال مواليد 1990 وما فوق والحد الأقصى للتسجيل 30 لاعباً .
· فئة الشباب مواليد 1988 وما فوق والحد الأقصى للتسجيل 25 لاعباً .
· فئة المصنفين مواليد 1987 وما دون والحد الأقصى للتسجيل 28 لاعباً .
· ويجب أن يكون كل كشف مطبوع ويتضمن الإسم الرباعي وتاريخ ميلاد كل لاعب ورقم هويته وبالنسبة للاعبين الجدد يجب إرفاق إستمارات تسجيلهم حسب الأصول مرفق معها صورة عن الهوية الشخصية، وحتى تاريخ 15/2/2007 يستوفي الإتحاد رسم تسجيل مقداره 10 شواقل لكافة اللاعبين وبعد تاريخ 15/2/2007، يعود إستيفاء رسوم تسجيل اللاعبين كما كان سابقاً 50 شيكل للاعب المصنف و 20 شيكل لباقي الفئات العمرية .


· بطولة الكأس :
تقرر توجيه الدعوة لكافة فرق المناطق والدرجة الأولى للمشاركة في بطولة الكأس لعام 2007 والتي ستنطلق في أواخر شهر شباط القادم، والفرق الراغبة بالإشتراك في البطولة دفع رسوم الإشتراك لهذه البطولة البالغة 200 شيكل قبل تاريخ 15/2/2007.. وقد تقرر السماح لفرق المناطق التي تأهلت للمرحلة النهائية المشاركة في المرحلة الثانية من بطولة الكأس مباشرة، أما بالنسبة لفرق المناطق الأخرى فقد تقرر إجراء مباريات تمهيدية لكل محافظة بحيث يتأهل للمرحلة الثانية من بطولة الكأس فريق واحد عن كل 5 فرق تشارك في المبارات التمهيدية وتقرر أن يشرف على هذه المباريات في كل محافظة عضو الإتحاد وعضو لجنة المسابقات ومسؤول لجنة الحكام وعضوان من اللجنة المساندة .
· بطولة المرحوم د. راسم يونس :
بطولة الدرع والتي قرر إتحاد كرة القدم أن تحمل هذا العام إسم المرحوم الدكتور راسم يونس تقديراً لعطانة المتميز للحركة الرياضية الفلسطينية فقد قررت لجنة المسابقات أن تنطلق هذه البطولة 23/2/2007، وأجريت قرعة هذه البطولة خلال إجتماع لجنة المسابقات وبحضور نائب رئيس الإتحاد جورج غطاس .. وأوضحت لجنة المسابقات العامة أنه وبعد التشاور مع مجلس الإتحاد أن مباريات دور الأربعة والمباراة النهائية للبطولة ستقام على إستاد أريحا إلا إذا إستجدت ظروف وقرر مجلس الإتحاد غير ذلك .
· بطولات الفئات المساندة :
تلفت لجنة المسابقات العامة الأندية واللجان المساندة ضرورة التقيد عند إقامة أية بطولة بالفئات العمرية التي قررها الإتحاد حيث لن توافق اللجنة على إقامة بطولة لغير الفئات العمرية هذه .
· الدوري العام :
على كافة الأندية الإستعداد لإستئناف مباريات الدوري العام والتقيد بالتواريخ المعلن عنها بخصوص تسليم كشوفات اللاعبين من قبل لجنة المسابقات التي ستعلن أسماء كافة اللاعبين من خلال صفحتها الإلكترونية التي يجري إعدادها الآن، وترجو اللجنة من الأندية تزويدها بأرقام الهواتف والفاكسات والبريد الإلكتروني الخاص بها من أجل سهولة الإتصال بها .
· الحكام :
تقرر بالتنسيق مع رئيس لجنة الحكام وأعضاء اللجنة إجراء الإستعدادات اللازمة لتهيئة الحكام للمرحلة القادمة سواء بدنياً وفنياً .
· إيرادات أندية الممتازة :
كلف أعضاء اللجنة عزام إسماعيل متابعة صرف مستحقات الأندية من إيرادات مباريات الدوري السابقة خاصة وأن الأندية تعاني من ضائقة مالية، وكذلك صرف مستحقات الحكام لبعض مباريات الدوري حيث سيتم العمل على صرفها في أسرع وقت .