السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- الاتحاد العام واللجنة التنسيقية لذوي الاعاقة يقيمان إفطارا

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 13:10 )
طوباس- معا - تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وبحضور المؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة ، نظم الاتحاد العام واللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الإعاقة إفطارا جماعيا لمنتسبيهم ومرضى الثلاسميا وذويهم من أبناء المحافظة وذلك بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.

وشارك بالإفطار إضافة إلى المؤسسات المحافظة والمؤسسات العاملة في مجال ذوي الإعاقة المجالس البلدية والقروية ولجنة خدمات مخيم الفارعة وأعضاء اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الإعاقة وممثلي الأجهزة الأمنية ، و قدر الحضور بحوالي 250 شخصا حيث سادت أجواء من الفرحة والارتياح لهذا اللقاء الاجتماعي الذي يبرز مدى اهتمام المؤسسات الرسمية والأهلية بهذه الفئة المهمة من المجتمع المحلي.

وعبر المحافظ طوباسي عن أهمية مثل هذه الافطارات واللقاءات التي من شانها ان توثق الروابط الاجتماعية وتؤكد على أهمية فئة ذوي الإعاقة في المجتمع ودورها في بناء مؤسسات الدولة مؤكدا على ضرورة إعطائهم الحقوق الكاملة والتي نصت عليها القوانين الخاصة بهم، مثمنا الدعم الذي قدمته هيئة الاعمال الخيرية الامارتية ولحكومة وشعب دولة الامارات التي لا تتوانى عن تقديم المساعدات من خلال برامج يتم تنفيذها بالمحافظة كان لها الاثر الكبير في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

كما قدم شكره للاتحاد العام واللجنة التنسيقية للاشخاص ذوي الاعاقة " وللمؤسسات الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية وكل من ساهم في انجاح هذا اللقاء الاجتماعي.

من جانبه، اكد سائد ابوعرة امين سر الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة على اهمية هذه اللقاءات السنوية والتي ترعاها مؤسسات وطنية وعربية لزيادة الوعي بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وواجباتهم تجاه المجتمع الذي نحيا به.

وتمنى ابو عرة ان يستكمل افتتاح مقر " الاتحاد العام " في طوباس خلال الفترة القادمة لتقديم الخدمة الامثل لهم مشيرا الى دور المحافظة وبلدية طوباس في تامين المقر وتاثيثه لافتتاحه باسرع وقت ممكن.

وشكر ابوعرة ، كل من ساهم ويساهم في انجاح فعاليات تخص الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة محافظة طوباس والاغوار الشمالية واللجنة التنسيقية والهيئة الخيرية الاماراتية والمجالس البلدية والقروية ولجنة المخيم والاجهزة الامنية.