الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تمنح العضوية لشركة الوساطة للأوراق المالية

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 11:06 )
نابلس - معا - أعلن الدكتور حسن ابو لبده، رئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية، ورئيسها التنفيذي، عن موافقة السوق على انضمام شركة الوساطة للأوراق المالية لعضوية السوق، والتي ستزاول أعمالها انطلاقا من مركزها الرئيس في مدينة غزة.

كانت الشركة التي يتملك بنك فلسطين المحدود 77.5% من رأسمالها قد حصلت على الترخيص لمزاولة أعمالها من هيئة سوق رأس المال بتاريخ 14/08/2006، وبانضمام شركة الوساطة للأوراق المالية إلى أسرة شركات الأوراق المالية الأعضاء في السوق يصبح عدد هذه الشركات ثماني شركات، حيث من المنتظر حصول شركات أخرى في قطاع غزة على العضوية في السوق خلال هذا العام.

يذكر أن شركة الوساطة للأوراق المالية قد أسست في نهاية عام 2005 برأس مال قدره 2 مليون دولار أمريكي، حيث يترأس مجلس إدارتها السيد علاء محمود الغلاييني بعضوية كل من السيد عصام مصالحة والسيد عبدالعزيز ابودقة، علما بأن الشركة سوف تمارس الأنشطة المتعلقة في مجالات بيع وشراء الأوراق المالية مقابل عمولة لصالح الغير ولحسابها الخاص بالإضافة على تغطية إصدارات الأوراق المالية والعمل كمستشار مالي وإدارة المحافظ الاستثمارية وصناديق الاستثمار المشترك.

ومن الجدير ذكره أن هذه الشركة هي أول شركة أوراق مالية يتم منحها العضوية في قطاع غزه، مما يشكل خطوة هامة من خطوات السوق بالسعي نحو تعزيز التوسع الجغرافي لشركات الوساطة، كواحد من أهم توجهات السوق الإستراتيجية نحو توسيع القاعدة الاستثمارية وتعزيز الاقتصاد الوطني وبيئة الاستثمار في فلسطين.

حيث يتوقع أن يزيد عدد المستثمرين في القطاع الذين يمثلون حتى تاريخه ما يقارب 18% من إجمالي المستثمرين في السوق، وقد دأب هؤلاء المستثمرين على التداول من خلال شركات الأوراق المالية الأعضاء والتي مركزها الضفة الغربية ومن خلال فروع هذه الشركات في قطاع غزة.