السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي انصار السجين : اوضاع متردية يعيشها الاسرى في سجن قدوميم نتيجة الاهمال الطبي

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 13:09 )
نابلس - معا قال محامي جمعية انصار السجين فارس أبو الحسن ان اوضاع الاسرى في سجن قدوميم سيئة للغاية نتيجة الاهمال الطبي في ظل وجود عدد من الاسرى في حالات مرضية صعبة .

وقال الاسير علاء شولي من عصيرة الشمالية الذي تم تحويله للاعتقال الاداري لمدة 6 شهور انه تقدم بشكوى من المعاملة السيئة داخل السجن خلال مثوله في محكمة عوفر بشكوى للقاضي حول معاناة الاسرى في سجن قدوميم حيث يتعرضون لسوء المعاملة والضرب والصلب وخلع الملابس والتعرية خاصة له شخصيا لانه اعترض على سوء المعاملة وعلى الوضع الصحي حيث انه يعاني من ديسك في الظهر ولا يستطيع تحمل الزنزانة.

وقال الأسير سامر صوالحة من عصيرة الشمالية انه يعاني من حصوة في الكلى ونقل قبل اسبوع الى المستشفى وقال له طبيب السجن انه بعد الافراج عنه يمكنه ان يجري عملية تفتيت للحصى.

ويعاني الاسير عدنان ابراهيم سالم ابو صفية من طولكرم من ديسك في الظهر واجريت له عملية قبل اربعة شهور وبدأ يشعر بألم في رجله اليمنى منذ عشرة ايام ولا يقدم له أي علاج سوى اقراص الاكامول.

وقال الاسير مؤيد فوزي عبد اللطيف رضوان من مخيم طولكرم والذي يعمل في المخابرات الفلسطينية، انه اعتقل خلال اجتياح طولكرم قبل 20 يوما واجريت له عمليتين في البطن من اصابته التي تعرض لها وهو بحاجة الى المتابعة الطبية والعلاج.

وقال مجموعة من الاسرى عن ظروف الوجبات التي تقدمها ادارة السجن للمعتقلين حيث يقدم على وجبة الافطار علبة لبنة واحدة وكيس خبز لكل خمسة معتقلين وعلى الغداء يقدم طبق ارز ورغيف خبز وطبق سلطة فقط لكل خمسة معتقلين وعلى العشاء يقدم البيض والمعكرونة وهو سيئ جدا حيث يضطر الاسرى لالقائه مع النفايات حيث تقدم المعكرونة مسلوقة ولا تحتوي على الملح او أية اضافات.