الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري في اليوم العالمي للشباب- يجب إشراكهم في عملية صنع القرارات

نشر بتاريخ: 13/08/2012 ( آخر تحديث: 13/08/2012 الساعة: 19:59 )
غزة - معا - أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة إشراك الشباب في عملية صنع القرارات التي تنعكس علي مستقبلهم واستثمار طاقاتهم خاصة أن الشعب الفلسطيني شعب فتي حيث أن ما يزيد عن 50% منه من فئة الشباب.

وشدد الخضري في اليوم العالمي للشباب على ضرورة مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة العامة والمجالات المختلفة السياسية والبرلمانية والمؤسساتية.

ودعا الخضري المجتمع الدولي للعمل من أجل إنقاذ الشباب الفلسطيني وما يعانيه من احتلال وحصار ومضايقات.

ووجه الخضري التحية للأسرى الشباب في سجون الاحتلال الذي أفنوا زهرة شبابهم في الدفاع عن أمتهم وشعبهم، وكذلك المعاقين الذين أصيبوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال إن الشباب هم منبع الأفكار الابتكارية وقادرين على حل الكثير من المشاكل وصنع القرارات التي تؤثر على حياتهم وتنعكس إيجاباً على بناء مجتمعهم.

وحيا الشباب في يومهم وهم يتحملون الصعاب والظروف الاستثنائية من حصار على غزة وتهويد القدس وحواجز الضفة الغربية ما اثر على الشباب في كافة النواحي.

وشدد على أن الشباب هم طليعة المجتمعات وأمل الغد ويناط بهم الكثير من القضايا الحيوية في بناء المجتمع ومضاعفة جهدهم لمستقبل مشرق لشعبهم وأمتهم.

وأكد أهمية أن يكون للجهات المسئولة في كافة المواقع دور وعمل بارز من أجل الشباب ورعايتهم مهنياً وتعليمياً ومجتمعياً.

كما دعا الشباب لأخذهم دورهم وإيجاد مبادرات لاستثمار طاقتهم في الإبداع والتميز، إلى جانب العمل للتواصل مع الشباب في الدول العربية والسلامية والخارج لاكتساب الخبرة ونقبل التجربة.

وشدد على ضرورة رعاية الشباب المتميز، ومعالجة قضايا الشباب الملحة كدعم التعليم وإيجاد مراكز شبابية وترفيهية وتعليمية وثقافية.