الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح ورشة عمل تهدف للحد من التسرب الطلابي من مدارس المحافظات

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي, ورشة عمل بعنوان " الحد من التسرب الطلابي", وتستمر الورشة منذ اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء القادم, وذلك بتمويل من منظمة اليونيسيف وبتنسيق وإعداد الإدارة العامة للتعليم العام.

وقالت مدير عام التعليم العام د. هيفاء الأغا, في بيان وصل " معا" نسخة منه:" أن الورشة تهدف إلى تزويد المشاركين باستراتيجيات وسبل الحد من ظاهرة التسرب الطلابي في (50) مدرسة في محافظات الوطن, والتي سجلت أعلى نسبة تسرب خلال السنوات السابقة في الصفوف من الرابع وحتى العاشر الأساسي.

ويشارك في الورشة مديرو المدارس المعنية، ولقد بلغ عدد المشاركين فيها (250) مشاركاً, منهم (100) مشارك في المحافظات الجنوبية، اضافى الى معلمو ومشرفو المباحث الأساسية وكذلك المرشدون التربويون.

وتهدف المادة التدريبية إلى الحد من ظاهرة التسرب مثل تعزيز دافعية الطلبة نحو التعلم، والتدخل النفسي والاجتماعي للحد من ظاهرة التسرب وغيرها من المواضيع الهامة التي ستقوم نخبة من المتخصصين وأساتذة الجامعات المحلية بتزويدها للمشاركين.

هذا وتم تزويد المدارس المشاركة في المشروع في وقت سابق بالقرطاسية اللازمة, التي تمكن المعلمين من تطبيق الفعاليات التي ستقدم من خلال الورشة مع الطلاب الذين هم تحت خطر التسرب.