الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابحاث الاراضي: مستوطنون يتلفون مياه بئر زراعي شرق سعير

نشر بتاريخ: 14/08/2012 ( آخر تحديث: 14/08/2012 الساعة: 21:36 )
الخليل- معا - اقدم مستوطنون على اتلاف مياه بئر في اراضي مواطنين من عائلة الشلالدة في منطقة " الصير " شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل.

وافاد المواطن ياسين محمد الشلالدة، لمركز ابحاث الاراضي، بان مستوطنين من مستوطنتي " اسفر و متساد " قاموا ليلة امس بالتوجه الى بئر المياه في اراضيه وقاموا بسحب مياهه عبر مضخة محملة على سيارة والقاء المياه في الاراضي الزراعية .

واشار الشلالدة بان مئات المترات من المياه تم سحبها من البئر ، مشيرا ان هذه المياه يستخدمها المزارعون في ري الاشجار المزروعة في اراضيهم في تلك المنطقة ، فضلا عن قيام رعاة الاغنام بسقي مواشيهم من هذا البئر .

واوضح انهم تقدموا بشكوى لدى شرطة الاحتلال في مستوطنة " كريات اربع " حول ما قام به المستوطنون ، موضحا انهم لا يعولون كثيرا على هذه الشكاوى نظرا لكثرة الشكاوي التي كانوا يتقدمون بها لدى شرطة الاحتلال حول قيام المستوطنين بالاعتداء عليهم وعلى اراضيهم ولم تحرك شرطة الاحتلال ساكنا .

والجدير بالذكر ان منطقة " الصير " شرق سعير تشهد اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين هناك بهدف اجبارهم على ترك اراضيهم لتسهل السيطرة عليها لصالح مستوطنتي " متساد " و " اسفر " .