الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لعمل فلسطين يقدم العزاء لعمال جبع

نشر بتاريخ: 15/08/2012 ( آخر تحديث: 15/08/2012 الساعة: 10:11 )
جنين- معا- زار وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الامين العام حيدر ابراهيم وبمشاركة عدد من اعضاء الامانة العامة وفرع الاتحاد العام في محافظة جنين ونقابة النقل العام في الاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلة برئيس النقابة العامة محمود ابو الوفا بيت العزاء في بلدة جبع / محافظة جنين لتقديم العزاء بالعمال الذين استشهدوا نتيجة حادث السيرالمؤسف الذي وقع على طريق بلعا/ طولكرم والذي راح ضحيته 11 حالة وفاة وجرح العديد من العمال وذلك اثناء عودتهم من عملهم الى بيوتهم.

وكان محمد العرقاوي نائب الامين العام قد القى كلمة في العزاء باسم الاتحاد العام لعمال فلسطين وباسم امينه العام حيدر ابراهيم نقل فيها تعازي الاتحاد العام كافة عمال فلسطين في الوطن والشتات . سائلين الله عز وجل ان يحتسب العمال المتوفين شهداء عند الله.

وتحدث عرقاوي عن استياء وامتعاض الاتحاد العام من كثرة الحوادث التي تكررت في الاونة الاخيرة للعمال متمنيين على جميع العمال اخذ الحيطة والحذر واستخدام كافة وسائل الحماية والسلامة المهنية والحذر خلال ثيادة السيارات خاصة وانهم يخاطرون بانفسهم في ظل هذه الظروف الصعبة ويحملون دمائهم على اكتافهم نتيجة تعرضهم لمخاطر شديدة من الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه وما يعانوه من بطالة وفقر .

وقد اشاد عرقاوي بدور العمال في بناء لبنات هذا المجتمع واعتبارهم القادة الاقوياء الذين يبنون الوطن ويحسنون من الانتاج الوطني . من هنا هم يستحقون الاهتمام والتقدير .

وطالب عرقاوي في كلمته السلطة الوطنية الفلسطينية بتوفير فرص العمل لعمالنا للتخفيف من عملهم داخل الخط الاخضر الفلسطيني ومتابعة مختلف قضاياهم ووضع حد لمعاناتهم وابتزازهم .

وفي نهاية العزاء قدم الامين العام كلمة قصيرة باسم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة العمل العربية مقدما تعازي الاتحاد الدولي والاتحادات العربية النقابية وبرقية اخرى من المدير العاملمنظمة العمل العربية لذوي الشهداء العمال كما نقل تحيات الامين العام للاتحاد الدولي رجب معتوق لذوي واسر العمال الذين وافتهم المنية في هذه الفاجعة الكبيرة .

وسلم برقية التعزية باسم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وباسم المدير العام لمنظمة العمل العربية احمد لقمان الى ذوي الشهداء واعرب لهم عن استعداده كامين عام وعضو مجلس مركزي لعمال العرب بان يناضل من اجل احقاق الحق لصالح العمال والنضال المطلبي لتحقيق كل مطالبهم الحياتية . الى ان يتم تحقيق معظم مطالب وحقوق العمال الفلسطينيين مؤكدا على استعداد الاتحاد العام لعمال فلسطين وفتح بابه امام كل العمال.