الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يقيم سلسلة لقاءات توعوية

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 14:33 )
نابلس -معا أقام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات سلسلة لقاءات توعوية ولقاءات مع صناع القرار.

ففي لقاء مع السيد ماجد كتانة المدير العام في وزارة الإعلام في محافظات الشمال حول واقع الإعلام الفلسطيني وذلك مع مجموعة من الشباب المشاركين في مشروع الحكومة المدرسية تناول اللقاء عدة نقاط تتمحور حول دور الإعلام الفلسطيني في طرح القضية الفلسطينية محليا واقليميا ودوليا وكذلك دور الإعلام في تسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية والظواهر السلبية التي بدأت تظهر في التركيبة الخاصة بالمجتمع الفلسطيني كذلك دور الإعلام في التركيز على مشاكل الشباب وهمومهم وإلقاء الضوء على احتياجاتهم.

وتحدث السيد كتانة عن ضرورة وجود كادر مهني متخصص لدى الإعلام الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الإعلامية المختلفة ووضع إستراتيجية سليمة للإعلام الفلسطيني كما أكد انه من المهم مساعدة المؤسسات الإعلامية الفلسطينية على ان تقوم بدورها في طرح القضايا بشفافية وتحدث ان تهميش مدينة نابلس من قبل وسائل الإعلام كان مقصودا منوها الى ضرورة التركيز على المدينة اعلاميا.

وفي لقاء توعوي حول موضوع الديمقراطية في نطاق الأسرة تم استضافة السيدة افنان السيد من مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لجامعة النجاح الوطنية تضمن آلية التعامل بشكل ديمقراطي بين الشباب وآبائهم وأمهاتهم وكذلك بين الآباء والأمهات وكذلك بين الاخوه داخل المنزل إضافة الى سبل تطوير بيت ديمقراطي.

وفي لقاء توعوي اخر عن موضوع التسرب من المدارس استضيف كل من الأستاذ يحيى شواهنه والسيدة حاكمة جابر من مكتب مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس حيث دار اللقاء حول مفهوم التسرب وأسبابه ثم تم عرض نسب التسرب في المدارس وتم نقاش سبل وآليات الحد من هذه الظاهرة.

وأكد السيد سامر جبريل منسق المشروع ان هذا اللقاءات تندرج ضمن اللقاءات المختلفة والتي يضاف عليها الزيارات الميدانية والنشرات التي تنفذ من قبل المشاركين في المشروع والذي يتم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس.