الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على الطريقة الفلسطينية : عرس فلسطيني على أرض صودرت لبناء الجدار في ام سلامونه شرق بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/01/2007 ( آخر تحديث: 27/01/2007 الساعة: 21:24 )
نابلس - معا - كتب محمود برهم- لاول مرة فى فلسطين وتعبيرا عن رفض بناء الجدار الذي يقسم الاراضي الفلسطينية اضافة الى مصادرتها لبناء الجدار الذى وصفته سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالجدار الامني فقد تقرر اقامة عرس على أرض صودرت للجدار في ام سلامونة شرق مدينة بيت لحم .

العريس محمد بريجية 28 عاما والعروس سونية أبو رعية 25 عاما هكذا اختارا طريقة ونوع زواجهما والموعد اليوم الجمعة الساعة الثالثة مساء، الموافق ل2007-1-26 سيتم الاحتفال بعرس فلسطيني على أرض جرفت من قبل الاحتلال لبناء الجدار في جنوب قرية ام سلامونا، بيت لحم.

مواطنون من أهل القرى المجاورة سوف يحضرون الاحتفال الذي سيتم فيه الاعلان من قبل العروسيين عن الارتباط بهذا الزواج و بأرضهم المهددة.

محمد بريجية 28 عاما سيعقد القران على سونية أبو رعية 25 عاما. بعد الزفاف، اهالي القرية سوف يلقون خطابات تنديدا لسرقة ومصادرت الأرض.

قسم من أراضي عدة قرى غربي بيت لحم قد صودرت للجدار ومن ضمنها قرية ام سلامونة فهذه القرية تمتلك 700 دونم من الأراضي الزراعية خلف الجدار و 270 دونما اخر صودر لمسار الجدار من قبل الاحتلال الاسرائيلي. عشرة من هذه القرى المتضررة ستخسر 70 ألف من كروم العنب و 1000 شجرة زيتون في حال تم بناء الجدار حسب المخطط الحالي.

تمت صلاة يوم الجمعة الماضية على الأرض المجرفة للقرية، حيث طالب الأهالي فيما بعد بتضامن دولي من أجل التشبث بحقوقهم بالأرض التي هي مصدر الحياة لأهل القرية زواج على الطريقة الفلسطينية هل سيكون له تاثير أكبر من الاحتجاجات والمسيرات التى تنظم ضد الجدار ؟؟.