الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق والتقيء الشديدين إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار الفاصل، في الجمعة اليتيمة من شهر رمضان المبارك.

حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة "محمية أبو ليمون" بالقرب من جدار الفصل العنصري، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات التقيئ والاختناق الشديدين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على استمرار وتوسيع فعاليات المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن، باعتبار أن المقاومة الشعبية حق يجب أن تمارس وليس للشعارات فقط.