الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التجمع الإعلامي" يستنكر اعتداء الاحتلال على صحفيين بالضفة

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 17/08/2012 الساعة: 22:47 )
غزة - معا - استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اليوم الجمعة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداء بالضرب المبرح على ستة من الصحفيين الفلسطينيين خلال تغطيتهم مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان في محافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقال التجمع الإعلامي في بيان وصل "معا" إن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين تأتي في سياق محاولة الاحتلال إرهاب الصحفيين ومنعهم من تأدية رسالتهم السامية بفضح سياسات الاحتلال وممارساته العدوانية بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف "أن كل الشواهد والدلائل تؤكد أن مثل تلك الاعتداءات لم تفلح ولن تفلح في ثني الصحفيين الفلسطينيين عن مواصلة دورهم النضالي بالانحياز إلى شعبنا وتسليط الضوء على معاناته وجرائم الاحتلال التي ترتكب يوميا بحقه من قبل قوات الاحتلال".

وثمن التجمع الإعلامي الدور الكبير الذي يلعبه الصحفيون الفلسطينيون في تغطية الأحداث والاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون، وهو ما ساهم في كشف الصورة الحقيقية للاحتلال وتعريته أمام العالم أجمع.

ودعا التجمع الإعلامي، الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والاتحاد العام للصحفيين العرب، وكافة المؤسسات التي تعنى بالصحفيين والإعلاميين للوقوف عند مسؤولياتها ووضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال.

جدير بالذكر هنا أن الاعتداء على الصحفيين الستة أسفر عن كسر ذراع مصور وكالة الأنباء الفرنسية الصحفي جعفر اشتية وإصابة مصور تلفزيون نابلس المحلي الصحفي بكر عبد الحق الذي تعرض للضرب المبرح بالعصي والهراوات.