الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- الخارجية الامريكية تصف اعتداءات المستوطنين بالارهاب

نشر بتاريخ: 18/08/2012 ( آخر تحديث: 19/08/2012 الساعة: 13:51 )
القدس - معا - ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في موقعها على الانترنت، اليوم السبت، لوصف الخارجية الامريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية بـالارهاب.

واوضحت الصحيفة انها المرة الاولى التي تدرج فيها وزارة الخارجية الامريكية اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في تقرير الارهاب لعام 2011 الذي صدر عنها، ويصف التقرير الرسمي الامريكي اعتداءات المستوطنين بالارهاب، حيث افرد التقرير فصلا عن الضفة الغربية وغزة واسرائيل تناول فيه عمليات "جباية الثمن" التي نفذها مستوطنون ضد فلسطينيين واصفا اياها بالاعمال الارهابية.

وكانت قد استنكرت الولايات المتحدة الهجوم الذي تعرضت له سيارة فلسطينية جنوب بيت لحم، قبل ايام لاعتداء، ما أدى إصابة 6 مواطنين، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة بينهم اطفال ونساء.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاد في بيان صدر الجمعة :"تسنكر الولايات المتحدة بأقسى العبارات الإعتداء الذي وقع يوم امس الاول وأدى الى حرق سيارة اجرة فلسطينية في الضفة الغربية، ونحن نتقدم باحر مشاعر المواساة للجرحى ومن بينهم الأطفال".

وأضافت: "نذكر ان الحكومة الإسرائيلية استنكرت الإعتداء الشنيع وتعهدت بإحضار الجناة للعدالة، ونحن نتوقع من المسؤولين الإسرائيليين تطبيق القانون الإسرائيلي بالعمل على ذلك بسرعة".