الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دبور يطلع على أوضاع شعبنا في مخيمات لبنان

نشر بتاريخ: 20/08/2012 ( آخر تحديث: 20/08/2012 الساعة: 15:24 )
القدس- معا- زار سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، أشرف دبور يوم الأحد، عددا من عوائل الشهداء في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة قرب العاصمة اللبنانية بيروت، لتقديم واجب التهاني بعيد الفطر السعيد والاطلاع على أوضاعهم الحياتية والمعيشية.

وأكد السفير دبور خلال زيارته في تصريح لوكالة "وفا" على العمل وبذل الجهود الكبيرة لتقديم الرعاية والاهتمام بقضايا شعبنا بتوجيهات الرئيس محمود عباس الذي يعمل بجهود كبيرة على بناء المؤسسات والبرامج الخدماتية للقيام بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني في لبنان ، للتخفيف من معاناته على كافة الأصعدة.

وكان زار السفير اشرف دبور ترافقه عضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل وقيادة حركة فتح في بيروت ومنسق عام الحملة الاهليه لنصرة فلسطين والعراق معن بشور وممثلو الفصائل الفلسطينية، مقابر الشهداء في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا ومجزرة صبرا وشاتيلا ومثوى الشهداء المركزي عند مستديرة شاتيلا حيث وضعت اكاليل بإسم الرئيس محمود عباس وسفارة دولة فلسطين في لبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ومؤسسة الشؤون على اضرحة شهداء الشعبين اللبناني والفلسطيني وشهداء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وفي المناسبة جدد السفير دبور العهد والوفاء للشهداء الذين هم اكرم منا جميعاً وفي مقدمهم رمز القضية الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات معاهداً الاستمرار بالنضال على طريق الشهداء حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته اشار بشور ان امة تتذكر شهداءها امة لا بد ان تنتصر مؤكداً ان مع كل شهيد سقط في هذه الثورة هناك محطة من المحطات النضالية لهذا الشعب العظيم. وحيا بشور كل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن عروبة لبنان وفلسطين والامة العربية، مؤكداً ان دماءهم لن تذهب هدراً.

بدوره حيا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل جميع الشهداء الذين سطروا بدمائهم اروع ملاحم البطولة ورسموا معالم الطريق الي فلسطين.

هذا وقد ادى السفير اشرف دبور صباح امس، صلاة العيد في مسجد فلسطين في مخيم برج البراجنة ، واستمع من سكان المخيم لمعاناتهم وظروفهم.