الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في رومانيا ومراسم العيد... بهجة وسعادة

نشر بتاريخ: 20/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 09:43 )
القدس- معا- في ليلة خيمت عليها الأجواء الفلسطينية تارة والدينية تارة أخرى نظمت الجالية الفلسطينية في رومانيا مساء امس في مطعم "الكابيتان" في العاصمة بوخارست أمسية ساهرة بمناسبة عيد الفطر المبارك بحضور سفير دولة فلسطين د.أحمد عقل وأعضاء السفارة ولفيف من أبناء الجالية الفلسطينية التي توافدت مع عائلاتهم وأطفالهم.

افتتحت الجالية الأمسية بالترحيب وتقديم التهاني للحضور كلٍ باسمه ولقبه مؤكدة أن هذه الاحتفالية أعدت إيماناً بالروح الوطنية التي وقف العالم كله اعجابأ وتقديراً لها وضربت المثل الأعلى في وحدة الصف الفلسطيني في رومانيا ؛ثم وجهت الكلمة لسفير دولة فلسطين.

واصل د.عقل الترحيب بأبناء الجالية الفلسطينية خاصة وللأمة الإسلامية عامة في هذه الأيام المباركة متمنين عيداً سعيداً على كل المسلمين ؛مشيراً الى التحديات التي يعيشها شعبنا والصمود في ظل العدوان الغاشم الذي اطال بأبنائنا.

واختتم كلمته قائلاً "بأننا شعب الجبارين الصابرين الذي يغيم عليه الحزن والفرح في آنٍ واحد فهذه جنازة شهيد تمر من هنا وذاك فرح يمر من الاتجاه الآخر ؛ فألف تحية وتقدير للإخوة المدافعين عن دماء شهدائنا الأبرار.

معالم العيد اختلفت في الشتات فَقدّ الكثير من بساطته وعفوية الاحتفال به، لكن تظل فرحته كما هي، ففيه يرتدي الصغار أزياءهم الجديدة ويسعدون بالعيدية، وكلها طقوس جميلة خيمت على الأمسية التي سنظل نحتفظ بطقوسها عبر الأجيال لتزيد من الترابط والمحبة بين أبناء الجالية الفلسطينية في الشتات.

تعددت وجوه الأطفال بالرسومات المختلفة بألوان العلم الفلسطيني وقدمت الألعاب لرسم الابتسامة والبهجة والسرور و الفرح على وجوه الأطفال وقدم المُهرجون فقرات ترفيهية.