الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعوة من قاضي القضاة: اعتصام على ساحة دوار المنارة للتنديد بالاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 15:41 )
رام الله - معا - نظم القضاة الشرعيون وعلماء الدين الاسلامي في فلسطين، اعتصاما متزامنا في كل من ساحة دوار المنارة في رام الله، وساحة المجلس التشريعي بغزة، وذلك بناء على دعوة من قاضي القضاة سماحة تيسير التميمي.

وقال التميمي ان هذا الاعتصام يأتي كرسالة لكي نقول كفاكم قتالا وانه آن الأوان لأن يتوحد الشعب الفلسطيني صفا واحدا، اننا هنا لكي نقول لنوقف فوضى السلاح وهدر الدم الفلسطيني، مؤكدا حرمة قتل الفلسطيني لأخيه الفلسطيني.

وتوجه القضاة الى حركتي فتح وحماس بضرورة وقف الاقتتال فورا وتجنيب الشعب الفلسطيني تداعياته الخطيرة، اضافة الى التأكيد على حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني مستشهدين بقول الرسول(ص) " اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار".

كما دعا المعتصمون الى انهاء المظاهر المسلحة من الشارع الفلسطيني وتجريم كل من يشهر السلاح في وجه أخيه في الدين والوطن، اضافة الى دعوة الأجهزة الأمنية على اختلاف مسمياتها والأذرع العسكرية للفصائل ألا يكونوا طرفا في اي اختلاف سياسي أو تجاذب بين القوى والفصائل، موجهين الدعوة الى الاحتكام الى الحوار للوصول الى حل المشاكل والخلافات، كما دعوا العقلاء والشرفاء في الشعب الفلسطيني التدخل لاصلاح ذات البين بين المتنازعين.

وناشد المعتصمون الحركتين - حماس وفتح - بدماء الشهداء وآهات الجرحى والأسرى التوقف عن الاقتتال والعودة الى الحوار.