السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس : مناصرين لفتح ينظمون مسيرة ضدد الاقتتال والفرا يطالب الفصائل بالتدخل لوقف الاحداث

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 15:57 )
خان يونس - معا - دعا الدكتور أسامة الفرا محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، كافة القوى الوطنية والإسلامية بضرورة بذل كافة الجهود لوضع حد للأحداث المؤسفة في شمال القطاع .

وحذر د. الفرا الذي كان يتحدث أمام المئات من المتظاهرين من أفراد الأمن والحماية، ومناصرين لحركة فتح تجمعوا أمام مقر المحافظة للتعبير عن غضبهم اتجاه ما يحدث من اقتتال بين الأشقاء من أبناء الشعب الواحد من الانعكاسات الخطيرة التي ستلحق بالقضية الفلسطينية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه، مؤكدا أن ما يحدث من اقتتال في القطاع يشكل إحراج لشعبنا وقيادته إمام شعوب العالم الذين ينظرون لنا كشعب صاحب قضية يناضل من اجل استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب د. الفرا كافة القوى الوطنية والإسلامية بالعمل على نبذ كافة الخلافات وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية والعودة إلى طاولة الحوار الذي يشكل المخرج الوحيد لشعبنا من المأزق الذي وصلنا إليه ، مؤكدا أن خيار الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة توافق وطني وهو السبيل الأمثل للوصول بشعبنا إلى بر الأمان وفك الحصار المالي والاقتصادي، ودعا الأجهزة الأمنية إلى القيام بواجبها الوطني وتوفير الأمن للمواطن لتحقق الهدف التي أنشأت من اجله لا أن تكون عبئ عليه .

وأشار د. الفرا أن محافظة خانيونس كانت السباقة في عقد العديد من الاجتماعات وتشكيل لجان من كافة الفصائل استطاعت من خلالها حل العديد من المشاكل التي كان يمكن لها أن تتطور بما لا يخدم المصلحة العليا .

وطالب د. الفرا كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى تطبيق شعار حرمة الدم الفلسطيني على ارض الواقع حتى لا يبقى شعارا يتغنى به الجميع في الوقت الذي يسيل فيه الدم الفلسطيني .

وبدورهم عبر المتظاهرون الذين رفعوا شعارات تندد بالاقتتال الداخلي عن رفضهم لكافة أشكال الفرقة بين أبناء شعبنا الذي يشكل الاحتلال الإسرائيلي العدو المشترك الذي يجب أن توجه إليه كافة البنادق