الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: على المجتمع الدولي ادانة تصريحات ليبرمان بأشد العبارات

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 15:28 )
اريحا- معا - دعا الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي المجتمع الدولي لإدانة دعوات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان المتكررة للتخلص من الرئيس الفلسطيني محمود عباس, على اعتبار ذلك تحريضا "وقحا وسافرا" على حياة الرئيس عباس.

جاء ذلك اثناء لقاء عريقات مع مبعوث السكرتير العام للأم المتحدة روبرت سيري حيث اكد عريقات ان دعوات ليبرمان تشبه تماما دعوات رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارئيل شارون للتخلص من الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وأضاف عريقات: ان تمسك الرئيس عباس بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعلى العودة للاجئين والإفراج عن جميع الاسرى والمعتقلين هو السبب الحقيقي وراء دعوات ليبرمان المتكررة, مشددا بأن السلام لا يمكن ان يكون إلا على هذه الاسس, ولا يوجد من الشعب الفلسطيني من سيوافق على اقل مما اقرته الشرعية الدولية والتعاون الدولي.

وعلى صعيد تصريحات سيري الداعية لتحقيق الحل السياسي من خلال اقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية , اكد عريقات موافقته مع تصريحات سيري, اذ ان الحل يجب ان يكون سياسيا, وعلى اساس انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وليس حلاً وظيفيا امنيا وماليا.