الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في النمسا تستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 09:43 )
بيت لحم- معا - أقامت الجالية الفلسطينية في النمسا حفل استقبال لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية في مقرها الدائم بالعاصمة النمساوية فيينا.

ويذكر أن الجالية الفلسطينية في النمسا دأبت على تنظيم هكذا فعاليات من اجل مد جسور التواصل بين أبناء الجالية الفلسطينية والعربية منذ مطلع الثمانييات.

وعبر أبناء الجالية الفلسطينية عن سعادتهم بمثل هذه الاحتفالات مطالبين الجالية بالاستمرار على هذا النهج.

وأفاد الدكتور جورج نيقولا مؤسس اتحاد الأطباء الفلسطينيين والرئيس الفخري للجالية الفلسطينية في النمسا: أن الجالية الفلسطينية في النمسا تفخر بأبنائها الذين كانوا السباقين في تأسيس هذه الهيئة في أوروبا.

ويذكر أن أول جالية فلسطينيه مسجله في أوروبا أسست في النمسا.

وقال عماد سمور إن أحدى أولويات الهيئة الإدارية هو الطفل الفلسطيني وربطه بوطنه الأم فلسطين من خلال هذه النشاطات.

كما أفاد منذر مرعي (أبو زيد) أن التعاون واللقاءات بين أبناء الجالية الفلسطينية جعل منها مثلا يحتذي به في أوساط الجاليات الفلسطينية في أوروبا والوطن فلسطين.

وأضاف أبو زيد أن الجالية الفلسطينية بصدد تنظيم دورات في اللغة العربية للأطفال من أصل فلسطيني (الفصل الشتوي) لكي يبقي الفلسطيني متصلا بالوطن ورافدا له.

يذكر أن الجالية الفلسطينية في النمسا تنظم سنويا ( فصلين شتوي وصيفي ) لتعليم اللغة العربية بإشراف السيدة المربية (أم محمد شوشارى).

وفي سياق متصل، أفاد منذر مرعي أن هذه المناسبات التي تحرص الجالية على تنظيمها تأتي في إطار خطة عمل واضحة للجالية الفلسطينية للحفاظ على الموروث الديني والوطني لأبناء الجالية وان الهدف من دعوة الجاليات العربية هو التأكيد على وحده الهوية العربية في إطار تعزيز العلاقات العربية الفلسطينية ولحرص الجالية على خلق أجواء تتيح لأبناء الجالية الفلسطينية الذين لم يولدوا في فلسطين عيش هذه اللحظات بكامل تفاصيلها وأنشطتها وشعائرها ابتداء من صلاه العيد وزيارة الأرحام والتعارف.

وقال: إن الجالية الفلسطينية تهدف من خلال هذه اللقاءات إلى مناقشه أوضاع أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة وتقديم مقترحات من شأنها تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني.