السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى يدعو لتفعيل مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة وتعزيز دورها

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القوى السياسية الفلسطينية التي ستشارك وتقدم مرشحيها للانتخابات القادمة أن تلتزم بترشيح المرأة من بين المقاعد الأولى في القوائم الانتخابية.

جاءت أقوال النائب أبو ليلى خلال مداخلته التي قدمها في المؤتمر الذي عقدته اليوم الخميس الحملة الوطنية لتطوير مشاركه المرأة في الانتخابات في مدينة رام الله ، والذي يهدف إلى تطوير وتعزيز دور المرأة في الانتخابات القادمة .

ورحب النائب أبو ليلى بتشكيل ائتلاف من القوى السياسية الفلسطينية الديمقراطية والأطر النسوية المختلفة لرفع مستوى مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة ، داعيا إلى تطوير مشاركة المرأة في العملية الانتخابية بكافة جوانبها بدء من عملية التسجيل ومرورا بعمليتي الترشيح والانتخاب والرقابة على الانتخابات .

وقال النائب أبو ليلى إن المرأة الفلسطينية أثبتت مقدرتها في كافة مجالات الحياة ، سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي ، مشددا على ضرورة تحفيز المرأة من اجل المشاركة بفاعلية في الانتخابات القادمة بما يسهم في تعزيز دورها في المجتمع الفلسطيني كشريك مع الرجل في كافة جوانب الحياة .

وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة الالتزام بترشيح المرأة ضمن القوائم الانتخابية واخذ دورها الحقيقي ضمن هذه المجالس وعدم تهميش دورة المرأة ، بل إدخالها في شراكة مع الرجل من اجل العمل لخدمة كافة أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته ، وتطوير مشاركتها إلى شراكة حقيقية .

وعبر النائب أبو ليلى عن دعمه الكامل للحملة الوطنية لتطوير مشاركه المرأة في الانتخابات كون المرأة هي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني وشريك في كافة نضالاته ومعاركة لنيل حقوقة الوطنية .