الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية يلتقي وكيل وزارة الاعلام

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا - التقى د. محمود خليفة اليوم في مقر وزارة الاعلام د. حنا عيسى امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات ، لبحث سبل التعاون المشترك. وتناول اللقاء مجموعة من القضايا الاعلامية والوطنية ذات الاولوية وناقشا سبل التعاون المشترك وعقد مجموعة من المؤتمرات والندوات واللقاءات التخصصية. وانتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية والتعريفية حول مدينة القدس ومقدساتها ومواقعها التاريخية.

من جانبه من جانبه، نقل د.عيسى تحيات الشخصيات الاعتبارية في الهيئة الاسلامية المسيحية وعلى راسها سماحة الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وغبطة البطريرك ميشيل صباح - بطريرك القدس سابقا لوكيل وزارة الاعلام وموظفي الوزارة، وشدد د.عيسى على اهمية استمرار التعاون لخلق بيئة اعلامية مواتية لرفع القضايا الوطنية الى واجهة الحدث والتغطية الاعلامية، كما شدد على ضرورة وجود استراتيجية اعلامية لمواجهة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، وما يقوم به الاحتلال من عمليات ترانسفير هادئة للمواطنين المقدسيين.

وأدان د.عيسى الدعوات الاسرائيلية لتقسيم المسجد الاقصى على غرار الحرم الابراهيمي الشريف وتحويل ساحاته الى حدائق عامة في ظل غياب استراتيجية اعلامية وبرنامج سياسي للعمل عليه وتسويقه كخطة عمل للاطراف العربية والعالمية كبرنامج عمل ثلاثي : مسيحي، اسلامي، عربي لمواجهة المحاولات الاسرائيلية، كما لفت الى تناقص اعداد الفلسطينيين في القدس مسيحيين ومسلمين، وخصوصا المسيحيين نتيجة الاجراءات الاسرائيلية فيما يشكل التواجد العربي في القدس ما نسبته 33.8 من مجموع سكانها.

وفي السياق ذاته، وصف عيسى البيانات الصادرة عن المؤتمرات العربية المتعلقة بالقدس والاقصى بانها خجولة ولا ترقى الى مستوى الانتهاكات التي تمارسها اسرائيل بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، ولا بمستوى التحديات التي تواجهها المدينة المقدسة والمرابطون فيها، معبراً عن أهمية مواصلة المقاطعة الفلسطينية لمنتجات المستوطنات، وجرى في اللقاء تناول الوضع الاستئنائي في غزة، ومعاناة سكانها، واللقاء الوطني الفلسطيني الاسلامي المسيحي الموسع المنوي عقده في غزة وانعكاس ذلك على أجواء المصالحة الوطنية.

من جانبه، اكد د. خليفة على ان المواقع الدينية والاثرية ترتقى بالانسان الفلسطيني الذي عمل على الحفاظ عليها موروثاً انسانياً وحضارياً ودينياً ، داعياً الى ضرورة دعم الوجود الفلسطيني في القدس اعلامياً ومادياً، وعبر عن استعداد الوزارة لتسخير كافة امكانياتها الاعلامية لوضع كافة القضايا المثارة وغيرها امام المؤسسات الدولية والاعلامية، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني واحد مهما تنوعت اطيافه الدينية والحزبية، لافتاً الى ان اسرائيل تستبيح كل ما يتعلق بالمقدسات الفلسطينية لتحويل الصراع الى صراع ديني لمحاولة تحييد المسحيين عن هذا الصراع، وعبر عن تقديره للارشيف الذي تقوم عليه الهيئة ومجموعة الابحاث المتميزة التي تعدها.

وشكر د. عيسى على الجهود التي يبذلها المكتب الصحفي في وزارة الاعلام من خلال عقد المؤتمرات الصحفية حول القدس والقضايا الوطنية المختلفة لما لهذا العمل من اهمية قصوى لابراز الحدث الفلسطيني الى الواجهة. وحضر هذا اللقاء رئيس وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي في الوزارة نداء يونس يونس ومدير الانتاج التلفزيوني في الهيئة الاسلامية المسيحية مؤمن شبانة .