الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يطالب بريطانيين إلزام إسرائيل بإلغاء قرار ترحيل مواطني خرب يطا

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 17:06 )
الخليل- معا- طالب محافظ الخليل كامل حميد وفدا برلمانيا من حزب العمال البريطاني بضرورة التدخل الفوري لإلزام بإلغاء قرار الترحيل القسري للمواطنين في يطا.

جاء ذلك خلال زيارة قام الوفد البريطاني لمقر محافظة الخليل اليوم الخميس، وشدد المحافظ على أهمية هذه الزيارة التي تساهم في توطيد العلاقات، وتفتح آفاقا للتعاون في كافة المجالات، وتعطي المجال للتعرف على حقيقة ما يجري على الأرض في المحافظة.

وتطرق المحافظ حميد خلال حديثه الى التصعيد الإسرائيلي في المحافظة من عمليات هدم واعتقالات وخاصةً استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلي، ومصادرة الأرض وتهجير المواطنين، وهدم المنازل، والتي كان آخرها قرار الحكومة الإسرائيلية بإزالة القرى الثمانية في منطقة يطا جنوب الخليل، بالإضافة إلى انتهاك حرمة الحرم الإبراهيمي وإقامة مراسم عسكرية ومنع رفع الآذان والتشديد على المصلين، إضافة إلى محاولاتهم المتكررة لتغيير معالمه وأغلاقة من وقت لآخر، مشددا على أن الحرم الإبراهيمي بحاجة إلى وقفة عربية وإسلامية جادة لوقف الاعتداء المتكرر عليه، وقفة عالمية لوقف الانتهاكات الدينية التي تمارس بحق الوافدين الى الحرم.

بالإضافة إلى استمرار الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية واستمرار العنف ضد المواطنين الفلسطينيين، وتصاعد إرهاب المستوطنين ضد أبناء المحافظة والتي كان آخرها دهس الطفلة رغد أدريس في حي جابر بالبلدة القديمة بمدينة الخليل.

من جانبه شكر الوفد المحافظ على حسن الاستقبال وعلى الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في محافظة الخليل، موضحين أن زيارتهم تأتي بهدف الاطلاع على الوضع بالمحافظة ومن اجل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وتم توجه الوفد لزيارة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي للاطلاع عن كثب على الأوضاع المعيشية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني، وومارسات سلطات الاحتلال عليهم.