الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيروت- لقاء مع الطلبة المستفيدين من صندوق الرئيس

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 19:05 )
بيروت - معا - عقد مجلس ادارة صندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان اليوم الخميس، لقاء موسعا مع الطلبة الجامعيين المستفيدين من الصندوق بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق الدكتور جواد ناجي والمستشار السياسي للسيد الرئيس رئيس مجلس ادارة الصندوق نمر حماد وسفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات والمستشار الثقافي في سفارة فلسطين ماهر مشيعل.

وافتتح اللقاء بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم كانت كلمة ترحيبية من السفير اشرف دبور للاخوة القادمين من ارض الوطن ثمن فيها لسيادة الرئيس محمود عباس اهتمامه وجهوده الدائمة في مساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان.

واثنى دبور على الجهود الحثيثة للادارة والعاملين في الصندوق في انجاح هذا المشروع الوطني الذي يساعد ابناء شعبنا في لبنان على مواصلة تحصيلهم العلمي والوقوف الى جانبه في معركة الصمود حتى نيل الحرية والاستقلال والعودة.

من جهته اشار ناجي الى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس لعمل الصندوق وحرصه على تأمين الدعم له في زياراته وجولاته العربية والدولية.

واكد ناجي على استمرارية عمل الصندوق في السنوات القادمة معتبرا سلاح العلم هو الوسيلة الانجع لشعبنا الفلسطيني لمواجهة كافة السياسات والمشاريع التي تسعى الى انهاء مشروعه الوطني.

كما لفت الى ان الصندوق قدم منحا لحوالي 1750 طالبا في العامين الماضيين مع احتمال ان يكون عدد الطلاب المستفيدين في هذا العام حوالي 900 طالب.

وشدد على ان كل شرائح ابناء شعبنا الفلسطيني قد استفادت من الصندوق وانهم سواسية لهم الحق في الاستفادة حسب انظمة الصندوق.

بدوره اعتبر حماد ان هذا المشروع رائد ولم يسبق لاي جهة او دولة ان قامت به وان الرئيس ابو مازن وبسبب الظروف الخاصة لشعبنا الفلسطيني في لبنان كان هذا القرار الذي من شانه ان يوفر للفتاة والشاب الفلسطيني سلاحا يمكنه من مساعدة نفسه ومساعدة عائلته.

ولفت حماد الى ان الصندوق قد حقق نتائج يقدرها ويعترف بها المستفيدون من الصندوق وان هناك شفافية مطلقة في عمله بحيث يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل عبر الموقع الالكتروني الذي يظهر اسماء المتبرعين واسماء الطلبة والجامعات المنتسبين اليها وكذلك المبالغ التي تدفع.

كما اكد على ان النجاح تحقق اولا بسبب اهتمام سيادة الرئيس ومتابعته مشيرا الى انه المبادر الاول عمليا بالاتصال مع جهات عربية وفلسطينية قدمت مساهمتها المالية للصندوق.

ثم كانت مداخلة لمشيعل اكد فيها على الالتزام بنظام الصندوق والشفافية التي يعمل بها مكتب الصندوق في لبنان.

كذلك شدد على الاستعدادات القائمة لاستقبال الطلبة القدامى او الجدد من خلال تقديم طلباتهم في مقر سفارة فلسطين في بيروت.

وفي الختام جرى نقاش بين ادارة الصندوق والطلبة حول الاليات المتبعة وسبل حل بعض الاشكاليات التي تواجههم في الجامعات.