السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمريكا توصي مواطنيها عدم السفر لاسرائيل ومصر من الدول الآمنة

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 24/08/2012 الساعة: 14:58 )
بيت لحم - معا - أوصت الولايات المتحدة الامريكية عبر اعلان نشرته قبل اسبوعين على موقع "مكتب العلاقات القنصلية الامريكي" مواطنيها بعدم زيارة اسرائيل الى جانب عدد آخر من الدول وفقا لما نقلته اليوم الاربعاء، صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية.

وجاء في الاعلان الامريكي ان التحذير من السفر لدول معينة بسبب خطورة الوضع فيها او حالة عدم الاستقرار السائدة منذ فترة طويلة وان الولايات المتحدة ستكون مقيدة في نوعية الخطوات التي يمكن لها ان تتخذها لمساعدة مواطنيها في تلك الدول.

وتطرقت التوصية الامريكية الخاصة باسرائيل بشكل محدد الى مدينة القدس، وجاء فيها " ترجو الخارجية الامريكية من المواطنين الامريكيين الحفاظ على حالة اليقظة والتأهب اثناء تجوالهم في مدينة القدس بما في ذلك الجزء الغربي منها محذرة من احتمالية وقوع احتجاجات عفوية او مخططة في المدينة قد يؤدي بعضها الى العنف".

وتضم قائمة الدول التي اوصت الخارجية الامريكية مواطنيها عدم زيارتها اضافة الى اسرائيل، الضفة الغربية وقطاع غزة، سوريا، كينيا، افغانستان، نيجيريا، ايران وعدد آخر من الدول لكن القائمة خلت من مصر التي تشهد حالة من عدم الاستقرار اعقبت سقوط نظام مبارك حسب تعبير الصحيفة العبرية.