الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسات وشخصيات القدس يزور مقر الحملة الشعبية لمناصرة مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 20:03 )
القدس -معا- زار وفد كبير يضم العديد من مؤسسات وشخصيات القدس مقر الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي أمس الأول السبت.

وقد كان في استقبال الوفد فدوى البرغوثي عقيلة البرغوثي، وسعد نمر مدير الحملة وعدد من نشطاء وعاملي الحملة.

وقد رحبت البرغوثي بالوفد الضيف وشكرتهم على زيارتهم التضامنية مع القائد مروان البرغوثي. وقالت "إن زيارة مؤسسات وشخصيات وأبناء القدس الآن تأتي لتزيد الأمل لدينا لاسيما في ظل الظروف الراهنة وحالة الاقتتال الداخلي، وتأتي هذه لزيارة لتزرع الأمل فينا من جديد بان هناك ما زال أخوة لنا في القدس يمثلون كافة المؤسسات الوطنية ومن مختلف ألوان الطيف السياسي مجمعون على وحدة الصف الفلسطيني وينبذون الاقتتال والشرذمة".

واضافت البرغوثي "إن القدس هي درة فلسطين وبمثابة الروح للجسد الفلسطيني فلن نستطيع أن نبتعد عنها أو ننساها رغم وطأة الظروف الحالكة التي نمر بها، وستبقى القدس عنوان النضال الفلسطيني عندها يبدأ النضال وعندها سوف ينتهي كعاصمة لدولة فلسطين المستقلة"

وفيما يتعلق بالوضع الراهن طالبت البرغوثي من الوفد المقدسي أن يطلقوها صرخة مدوية ضد الاقتتال وقالت "ألان انتم تمثلون مختلف مؤسسات وشخصيات وأبناء القدس بمختلف ألوانه السياسية والطائفية أطلقوها صرخة في وجه كل القوى السياسية من اجل إيقاف هذا الجنون وهذا الاقتتال غير الشريف بين الأخ وأخيه، باستطاعتكم أن تطلبوا من الجميع أن يعملوا من اجل الوحدة الوطنية وحقنا للدم الفلسطيني".

من جانبهم تحدث العديد من أعضاء الوفد المقدسي، مؤكدين أن زيارتهم اليوم تأتي للتضامن مع القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى في سجون الاحتلال ضمن أنشطة مؤسسات القدس وللتأكيد على وحدة الصف الفلسطيني.

وأكد المتحدثون أن الحركة الأسيرة الفلسطينية لعبت وما زالت تلعب دورا هاما وحساسا ومؤثرا في مجمل قضية الفلسطينيين، وما وثيقة الأسرى والتي أصبحت وثيقة الإجماع الوطني إلا خير دليل على دور وأهمية الحركة الأسيرة وتأثيرها. وقد ثمن المتحدثون جهود الأخ مروان البرغوثي ودورة العظيم من اجل الوحدة الوطنية وسعيه الدائم من اجل توحيد الفصائل والقوى الفلسطينية تحت سقف واحد.

وطالبوا فدوى البرغوثي أن تنقل لمروان البرغوثي مناشدتهم له أن يعمل والأسرى ما بوسعهم من اجل تثبيت الوحدة الوطنية ومنع الاقتتال وصولا إلى حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني.

وقالوا "إننا نطلق صرختنا من هنا من مقر الحملة الشعبية من عرين القائد مروان البرغوثي ومن مكتبة أن يواصل جهوده من اجل توحيد الشعب الفلسطيني"