الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب والمتطوعين في الهلال الأحمر الفلسطيني تنفذ عدد من الأنشطة في الخليل

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 19:51 )
الخليل -معا- نظمت دائرة الشباب والمتطوعين التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع الخليل اليوم الأحد حملة للتوعية من مخاطر الألغام والأجسام المشبوهه .

حيث نظمت جولة لسيارة ألصقت عليها يافطات توعوية ، وإرسال إرشادات عبر مكبرات الصوت الى عدد كبير من الأطفال من خلال السيارة الإرشادية التي طافت شوراع المدينة وتم توزيع عدد من النشرات التوعوية.

وقام فريق المهرجين بعمل تجمعات للأطفال أطلق من خلال ألعاب فنية وبهلوانية رسائل الى الأطفال لتجنب العبث في الأدوات الملقاه على الشوارع والحذر من المخلفات التي يتركها الجيش الإسرائيلي في الأماكن وكذلك العمل على الاتصال بالجهات المعنية خلال مشاهدتم للاجسام المشبوهه والأبتعاد عن اللمس اوالإقتراب منها.

وقالت منال الناظر منسقة الجنوب ومشرفة الحملة أن الحملة نفذت في يطا والعروب وطافت جميع الشوارع وستنفذ في بيت أولا وعدد من المناطق الاخرى خلال الأيام القادمة وقد بلغ عدد المتطوعين المشاركين في هذه الحملة 30متطوعا من فريق التوعية التابع للجمعية .

ومن جهة أخرى اختتمت دائرة الشباب والمتطوعين في المركز المجتمعي منافذ التابع للجمعية ورشة عن الصحافة والاعلام ودورها في دعم برامج الجمعية.

واستهدفت الورشة التي استمرت الى يومين ستة عشر متطوعا من كافة لجان التطوع في محافظة الخليل وتخلل برنامج الدورة كيفية كتابة الخبر الصحفي ودور الشراكة مع وسائل الاعلام وسياسة الجمعية الإعلامي وفن التصوير الفوتوغرافي لتغطية أحداث وفعاليات وأنشطة الجمعية وماهو المطلوب لدعم الجانب التوعوي في برامج الجمعية بالإضافة الى التعريف ببرامج الدائرة وعرض الخطة السنوية وقد حاضر في الورشة منال الناظر وسعيد الخطيب وعارف الحساسنة والمصور حازم بدر .

كما افتتح المركز المجتمعي منافذ التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والممول من الإتحاد الأوروبي والصليب الأحمر الإسباني اليوم دورة حول نشر وتعميم المعلومات الخاصة ببرامج الجمعية.

وتستهدف الدورة متطوعي من لجان العمل التطوعي في الخليل ومتطوعي لجان الأم الآمنة ويتخلل برنامج الدورة التعريف بجمعية الهلال الأحمر وخدماتها ومبادئها وأهدافها والتعريف بالقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة وآلية التصرف وقت حدوث الزلازل ومفهوم العمل التطوعي وسبل تطوير البرامج ورفع كفائة المتطوعين والتوعية من المخدارت والتوعية من الاجسام المشبوهه وطرق القيادة وفن الاتصال والتواصل وفن العلاقات العامة والتعريف بالصليب الأحمر واللجنة الدولية وسبل احترام الشارة ومن يحق له استخدام الشارة وتستمر الدورة التي يشارك فيها 30متطوع أربعة أيام .

كما وينفذ المركز المجتمعي منافذ حملات لفحص الضغط ويعقد دورتين في الاسعاف الأولي ودورتين في اللغة الانجليزية تستهدف الأولى الأطفال والأخرى الكبار ويعقد المركز خمس دورات في مبادئ استخدام الكمبيوتر لربات البيوت بالإضافة الى تدريب الكورال والمسرح والدبكة والتدريبات المتعلقة بفن الألعاب البهلوانية بالاضافة الى ورشات العمل والندوات المختلفة التي تعقد في المركز .