الخميس: 29/10/2020

وفاة الفنان السوري صبحي الرفاعي

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 23:22 )
القدس- معا- توفي صباح السبت الفنان السوري صبحي الرفاعي نتيجة أزمة قلبية وسيشيع جثمانه غدا بدمشق، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية.

الفنان الرفاعي ابن حي الميدان الدمشقي ولد عام 1945 وشارك في العديد من الأفلام السينمائية منها "رحلة 21" و"دموع في عيون حائرة" إضافة إلى مجموعة من الأفلام القصيرة.

كما امتلك الفنان الرفاعي صوتاً مميزاً مكنه من رسم ملامح الكثير من الشخصيات عبر ذاك الصوت فقط وهو ما برز عبر مشاركاته في العديد من البرامج الإذاعية كحكم العدالة، ظواهر مدهشة، مجلة التراث، بانوراما، شخصيات روائية، تمثيلية لم تتم، وخزانة العرب.

أما للتلفزيون فقدم الكثير من الشخصيات ما تزال حية في ذاكرة المشاهدين ووجدانهم منها يوميات مدير عام، حمام القيشاني، جواد الليل، ليل المسافرين، الشريد، عودة غوار، الأخطبوط، الرجل الآخر، أحلام لا تموت، الفصول الأربعة، الأيام المتمردة، دنيا، نساء بلا أجنحة، أبو الهنا، الزير سالم، الأوائل، الذخائر، العوسج، أنا وعائلتي، غزلان في غابة الذئاب، وراء الشمس، باب الحارة، أبو كامل، الحصرم الشامي، شركاء يتقاسمون الخراب، الاجتياح، الانتظار، عصي الدمع ومرايا، وبقعة ضوء وغيرها الكثير.