الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث الى جنوب افريقيا اليوم للمشاركة في مؤتمر الاشتراكية الدولية

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 12:35 )
رام الله- معا- يتوجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ، اليوم الاثنين ، الى جنوب افريقيا ، للمشاركة في المؤتمر العام للاشتراكية الدولية ، ممثلا عن سيادة الرئيس محمود عباس وحركة فتح.

ويعقد المؤتمر في مدينة كيب تاون الافريقية لمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس الحزب الوطني الافريقي ANC الذي قاد الثورة ضد نظام الابارتهايد العنصري.

وسيلتقى شعث على هامش المؤتمر، برفقة نائبه عضو المجلس الثوري الدكتور عبدالله عبدالله والسفير الفلسطيني في جوهانسبيرغ علي حليمة، قادة الاحزاب المشاركين ، لبحث التطورات السياسية الفلسطينية وتحديدا الحراك الدولي والتوجه للامم المتحدة لنيل عضوية دولة مراقب، في الخريف المقبل ، واجراءات حكومة الاحتلال الممنهجة المدمرة لفرص السلام.

وتنبع اهمية المشاركة الفلسطينية في هذا المؤتمر الذي يعقد كل اربع سنوات، لاقتراب موعد التوجه الى الامم المتحدة ، وخاصة مع وجود احزاب اشتراكية حاكمة في عدد من الدول كفرنسا والدنمارك وسلوفينيا.

يذكر ان حركة فتح هي عضو كامل العضوية في الاشتراكية الدولية ولجانها الرئيسية ، وعضو مراقب في مؤتمر الاحزاب الاشتراكية الاوروبية التي تجمعها مع الحركة اتفاقيات تعاون سياسية وتنظيمية وفي مقدمتها الاتفاقيات الثنائية مع الاحزاب الاشتراكية في السويد واسبانيا النرويج وبريطانيا.