الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الكتاب والسنة" تقدم مساعدات لـ 40 ألف أسرة في رمضان

نشر بتاريخ: 27/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- أكدت جمعية دار الكتاب والسنة أن أكثر من 40 ألف أسرة في قطاع غزة، تلقت مساعدات إغاثية متنوعة من الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، بما يشمل المساعدات العينية والنقدية.

وأوضح الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية، أن مشاريع رمضان لعام 1433هــ، شملت مختلف محافظات غزة، وتنوعت بين توزيع التمور وإفطار الصائم والسلال الغذائية وكسوة العيد والمساعدات النقدية، ومشروع زكاة الفطر، لافتاً إلى أن هذه المشاريع استهدفت الأسر الأكثر عوزاً وفاقة في المجتمع، وفق قاعدة البيانات المتوفرة لدى دائرة الزكاة والأيتام في الجمعية.

وأشار إلى أن دار الكتاب والسنة حرصت على الوصول إلى مختلف الشرائح المعوزة، من خلال تنوع المشاريع، لتلبي الاحتياجات المتعددة للأسر المتعففة، منوهاً إلى أن الأرامل والأيتام والعاطلين عن العمل، والأسر الأكثر فقراً، تصدروا المستفيدين من المشاريع والبرامج الإغاثية.

وذكر الشيخ المصري أن الجمعية عملت خلال السنوات الماضية على مزاوجة العمل الإغاثي بالبرامج التنموية، لضمان استمرار مشاريع دعم الشرائح الفقيرة، لافتاً إلى حملة "فاستبقوا الخيرات" ومشروع زكاة الفطر قد ساهما في توفير مساعدات متعددة خلال شهر رمضان.