الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تعاون لحل الصراعات في نابلس تحتفل بتخريج دورة البرنامج التدريبي للأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 18:09 )
نابلس- معاً- جرى اليوم حفل تخريج دورة البرنامج التدريبي للأجهزة الامنية الذي أقامته مؤسسة تعاون لحل الصراعات - ملتقى تعاون الشبابي ، بالتعاون مع مركز تحالف السلام الفلسطيني ، وذلك في قاعة الامراء في فندق القصر بمدينة نابلس . وحضر الاحتفال العميد محمود العالول محافظ نابلس وخالد سليم مدير عام مؤسسة تعاون وعدد من قادة الاجهزة الامنية واهالي الخريجين .

وتمحور برنامج الدورة حول حقوق الانسان - سيادة القانون - الديمقراطية - تحليل وادارة الصراع . وشارك فيه 65 فرداً من مختلف الاجهزة الامنية في المحافظة .

والقى محمود العالول كلمة "شدد فيها على اهمية اكتساب افراد الاجهزة الامنية الخبرات من خلال ورشات العمل والدورات التدريبية ، حيث ان الاجهزة الامنية رغم الاوضاع الصعبة فانهم يبذلون الجهود لتوفير الامن والامان" .

وأشارت نجود ابو زنط المنسقة الميدانية التعاونية المنطقة المحافظات الشمالية ، "ان الهدف من الدورة هو نشر ثقافة السلام والفكر الديمقراطي لدى افراد الاجهزة الامنية في محافظة نابلس . واضافت ان هذا هو المرحلة الاولى من البرنامج وسيتبعه مرحلة ثانية وثالثة حيث ستكون في المرحلة الثانية اختيار فردين من كل جهاز لتدريبهم من اجل اعدادهم لتدريب باقي افراد اجهزتهم في المرحلة الثالثة ".

واشرف على هذه الدورة ، خالد سليم ، خبير تدريب في تحليل المنطقة وتحليل الصراع ، وفاتن بوليفا مستشارة في المجلس التشريعي الفلسطيني وماجد العاروري من الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن .

وذكر خالد سلام ان الدورة تأتي ضمن برنامج كرة السلام المتدحرجة التي اقامتها مؤسسة تعاون لحل الصراع - ملتقى تعاون الشبابي - وبالتعاون مع مركز تحالف السلام الفلسطيني حيث تخللت البرامج عددا من القضايا التي تخص الاجهزة الامنية مثل المراة في الاجهزة الامنية ودور الاجهزة الامنية في حل الصراع ضمانات المحاكمة العادلة والاشاعة والحرب النفسية والتخطيط والعنف الاسري ومفهوم القانون والتدخل وقت الازمات والاستجواب ودور الاجهزة الامنية في الثار.

واخذت اللقاءات طابع النقاش العام وادرج المشاركون عددا من التوصيات لتوصيلها الى المجلس التشريعي وان تؤخذ بعين الاعتبار.

وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ بتوزيع الشهادات على الخريجين .