الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صابرين تستقبل طلبات الترشيح للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة فلسطين تشارك في بينالي المتوسط للفنانين الشباب

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 07:13 )
القدس- معا- تستعد مؤسسة صابرين للتطوير الفني لاستقبال طلبات الترشيح لبينالي حوض المتوسط للفنانين الشباب في دورته الثالثة عشرة، والذي سيعقد في مدينة الإسكندرية لفنانين من أوروبا والشرق الأوسط وذلك من 25 تشرين الأول حتى 4 تشرين الثاني 2007.

وذكر سعيد مراد مدير عام مؤسسة صابرين للتطوير الفني "أن مشاركة الفنانين الفلسطينيين الشبان في بينالي المتوسط ستكون للمرة الثالثة، وقد جاءت من خلال اتفاقية الشراكة التي عقدتها مؤسسة صابرين للتطوير الفني في القدس مع مؤسسة بينالي الشباب لحوض المتوسطBJCEM التي مقرها إيطاليا، والتي تشارك فيها الدول المطلة على البحر المتوسط".

و اضاف "سيكون محور البينالي بعنوان "في التنوع إبداع" والذي يعكس روح الحياة على شاطئ المتوسط في إشارة إلى الآثار الطيبة للتعددية والتنوع الثقافي على إبداعات الشباب بشكل خاص كونهم يمثلون حاضر الأمم ومستقبلها، حيث يميل الفنانون الشباب نحو الإنسانية بعيدا عن التعصب والتقوقع الذي يضيّق على إبداعاتهم الرحبة".

وعن أهداف البينالي ذكر الفنان سعيد مراد "انها تأتي في سياق التقارب بين الثقافات المتعددة التي تجمعها ثقافة مكان حوض المتوسط، حيث يعد البينالي مكانا لتبادل الثقافات وتقريب المسافات بين جهات المتوسط خصوصا جهتي الشرق والغرب الأوروبي، بقصد إرساء قواعد لعلاقات حسنة بين الشباب كطليعة الشعوب".