الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: أيلول شهر الأسرى القدامى والأسرى المضربين بحاجة لدعم شعبي حقيقي

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا- صرح رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم السبت بأن جهود جدية وحثيثة تبذلها القيادة الفلسطينية للإفراج عن الأسرى القدامى خاصة أن المفاوضات باتت مرهونة بالإفراج عنهم.

وأكد فارس في بيان وصل"معا" بأن شهر أيلول سيكون شهرا لنصرة الأسرى القدامى مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل نصرة الأسرى، وتنظيم مزيداً من الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى القدامى، لافتا بأن نادي الأسير سينظم سلسة من الفعاليات في محافظات الوطن لدعم صمودهم ولنصرتهم.

وقال فارس" نرفض أي تجزئة لقضية الأسرى القدامى، وأن أي اتفاق بخصوصهم سيكون شاملا لكافة الأسرى وعلى رأسهم أسرى 48، داعياً أبناء شعبنا بكافة أطيافه لتحرك من أجل دعم صمود أسرانا المضربين عن الطعام محذرا من خطورة الوضع خاصة أن الأسير سامر البرق وحسن الصفدي قد تم نقلهم إلى مستشفى "أساف هروفيه" بعد تردي وضعهم الصحي وهم بحاجة لدعم شعبي حقيقي.

واعتبر فارس قرار حكومة الاحتلال بتحديد المؤبد لعدد من الأسرى القدامى تقويم لاعوجاج في تطبيق القانون وأن تحديد المؤبد كان مطروحا وبقوة منذ عام 2000 إلا أن الحكومات اليمينة المتتالية عرقلت تطبيقه، واليوم تطبق القانون لتقول للعالم بأنها دولة عادلة لا تفرق بين مواطينيها وبأنها تحترم القانون .