الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتجاجات الشعبية متواصلة في شوارع الضفة تنديدا بارتفاع الاسعار

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 00:12 )
بيت لحم - تقرير معا - استمرت الفعاليات الاحتجاجية والتظاهرات والاعتصامات المنددة بارتفاع الاسعار، في شوارع محافظات الضفة الغربية، منذ عدة ايام، وسط غضب شعبي واسع، شارك فيه العديد من شرائح المجتمع الفلسطيني، بين الموظف والسائق والنقابي والطالب والطفل والكهل ... الجميع يقول " كيف نعيش وسط استمرار ارتفاع الاسعار".

فقد نفذت نقابة النقل العام وقفة احتجاجية على ارتفاع اسعار الوقود لمدة نصف ساعة في شوارع الضفة الغربية كلٌ في محافظته، ما اعاق حركة وتنقل المواطنين اكثر من ساعة، كما وتظاهر طلاب العديد من المدارس ورفعوا شعارات عديدة جل مضمونها ارتفاع الاسعار، وقرع طلبة مدارس في مدينة بيت جالا الطناجر وطالبوا فياض بالنظر في ارتفاع الاسعار.

|187919|
كما وطال الاحتجاج الجامعات والمدارس وغيرها من مؤسسات الوطن، فقد هدد اتحاد نقابات الجامعات بخطوات "تحذيرية" احتجاجاً على مسلسل ارتفاع الأسعار وتدهور في الأوضاع الاقتصادية، وتضامناً مع قطاعات المجتمع الفلسطيني وتحقيقاً للعدالة وتحقيق الكرامة، واعلن مجلس اتحاد النقابات في الجامعات عن سلسلة إجراءات تصعيدية نقابية في كافة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ابتداءً من الأسبوع القادم.

وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين عن اجراء فعالية "تحذيرية" للحكومة غدا الخميس، حيث سيتم تعليق الدوام للمعلمين والمعلمات بعد الحصة الرابعة وفي وزارة التربية ومديرياتها يعلق الدوام الساعة الواحدة.

وفي هذا الوقت، اكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، اليوم الاربعاء، على أن السلطة الوطنية بذلت، وتبذل، جهوداً كبيرة سعياً إلى تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، والتعامل مع أية صعوبات حال نشوئها، رغم ما تعانيه السلطة الوطنية من أزمة مالية حادة.

كما وأكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي اليوم، على أن جهودا كبيرة تبذلها السلطة حالياً لمعالجة أزمة غلاء الأسعار، وأنها بصدد اتخاذ حزمة من الاجراءات اللازمة للتخفيف عن كاهل المواطن، ومحاصرة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية والتي هي أساسا نتيجة الأزمة العالمية، والتي أثرت بشكل كبير على المنطقة بشكل عام، وعلى فلسطين بشكل خاص.

وكانت قد كلفت الحكومة امس الثلاثاء، اللجنة الاقتصادية الوزارية ببحث مذكرة وزارة الاقتصاد الخاصة باسعار السلع والخدمات لدراسة كافة الخيارات والإجراءات المتاحة للتعامل مع الوضع الناشئ عن الارتفاع في الأسعار على أن ترفع اللجنة توصياتها إلى مجلس الوزراء خلال يومين لاستكمال البحث في هذا الموضوع واتخاذ القرارات اللازمة لمعالجته.

|187775|