الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يتفقد مدارس مقدسية

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 15:14 )
القدس -معا- أكد وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني الخميس على ان التعليم يعد السلاح الاقوى الذي يتسلح بة الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال ودحرة وصولا الى الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير صحبة فيها المربي سمير جبريل مدير التربية والتعليم في مدينة القدس والمربية سوسن الصفدي مديرة العلاقات العامة في المديرية لبعض المدارس الحكومية والخاصة في مدينة القدس التقى خلالها إدارات المدارس والطلبة وإطمأن على بدء سير العملية التعليمية للعام الجديد 2012 .

وشدد الحسيني على النهوض بالتربية والتعليم ومواجهة كافة السياسات الاحتلالية الاسرائيلية المبرمجة والهادفة الى خلق أجيال تتسم بالجهل مفرغة المحتوى والمضمون من اجل ان تضمن تمرير سياساتها الاستيطانية في المدينة المقدسة التي تسعى القيادة الفلسطينية الى تعزيز صمود أهلها المرابطين والدفع قدما باتجاة فك أسرها وصولا الى تجسيدها عاصمة أبدية خالدة للدولة المستقلة القادمة ، داعيا الى تظافر جميع الجهود تكريسا للوجود الفلسطيني في القدس الذي يعتبر التعليم والتفوق والتميز الركيزة الاساسية لة انتقالا الى عملية البناء والنهوض والتطور .

وأشاد بالاسره التربوية والهيئات التديسية التي تبذل قصارى جهدها بما تملكة من إمكانيات محدودة للنهوض بواقع التربية والتعليم ، والتصدي لمحاولات استهداف المنهاج الفلسطيني الوطني في مدينة القدس صونا للثقافة الوطنية والتاريخ العربي المتجذر فيها ومواجهة سياسة التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال .

ودعا الحسيني الطلبة الى التركيز وعدم الالتفات الى ما قد يؤخرهم في التحصيل العلمي والتقدم والتطور ، مشددا على أهمية التربية وتقديمها على التعليم ، مؤكدا على ضرورة التمتع بالاخلاق الحميدة وتوفير أعلى درجات الاحترام والتقدير للهيئة التدريسية التي تعمل على تقديم ما بوسعها وتمل بجدية مطلقة من اجل جمل الراية في المستقبل المنظور ومواصلة مشوار الحرية والاستقلال .

وكان مدير التربية والتعليم في مدينة القدس قد أطلع الحسيني على التحديات التى تواجهه وواقع المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد والاليات التي تنتهجها وزارتة رغم التحديات الداخلية والخارجية .

وفي سياق آخر ترأس محافظ القدس وبحضور نائبة عبد اللة صيام ومدير مكتبة ومنسق المشروع محمد الهلسة ومؤسسات شريكة إجتماعا للجنة العليا لتابعة ملف المخدرات في المحافظة حيث جرى مواصلة نقاش المشروع المقدم ن مؤسسصة إنقاذ الطفل والذي يتضمن إنشاء ملعب في منطقة مخيم شعفاط ومشاريع تتعلق بالوقاية والعلاج وتستهدف فئة الشباب بشكل خاص .