الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

23 قتيلا واكثر من 220 جريحا منذ مهاجمة الشاحنات: قتلى وجرحى وقذائف ار بي جي في تجدد الاشتباكات بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 02/02/2007 ( آخر تحديث: 02/02/2007 الساعة: 12:07 )
غزة -معا- ارتفعت حصيلة الاحداث الدامية المتواصلة منذ يوم امس في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس الى 23 قتيلا ونحو 220 جريحا .

وافادت مصادر طبية فلسطينية ، مقتل احد افراد التنفيذية ايمن حسن النجار 23 عاما ، واصابة 10 اخرين في اشتباك مسلح وقع بين افراد القوة التنفيذية وعناصر من حركة فتح ، في منطقة عبسان شرق محافظة خان يونس .

وأكدت المصادر الطبية الى وجود اصابات خطيرة نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في المكان .

وتواصلت صباح اليوم الجمعة، والليلة الماضية، الاشتباكات المسلحة بين انصار حركتي فتح وحماس في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مخلفة وراءها اكثر من 23قتيلا عرف منهم : الطفل وليد حبوش 8 اعوام, رمزي ابو عمشا 25 عاما, مؤمن وشاح 24 عاما, محمد شبير 24 عاما , خالد مشهراوي 25 عاما.

وارتفع عدد الجرحى ليصل الى 220 جريحا, تم توزيعهم على مستشفيات القطاع.

وافادت مصادر امنية ان الاشتباكات تركزت في مدينة غزة، التي شهدت عمليات اطلاق نار مكثفة في محاور عدة انتقلت بعد منتصف الليل الى منطقتي بيت لاهيا وجباليا في شمال قطاع غزة.

هذا وسمعت اصوات الانفجارات وعمليات اطلاق نار كثيفة في كافة انحاء مدينة غزة وتركزت في ساعات الصباح قرب المقر الرئيس للشرطة الخاصة المحاذي لملعب اليرموك في شارع الوحدة، حيث تعرض المقر للقصف بقذائف الار بي جي في محاولة للسيطرة عليه.

وقالت مصادر امنية فلسطينية "ان قوات من امن الرئاسة واخرى من قوات الامن الوطني والاجهزة الامنية، اقتحمت الليلة الماضية الجامعة الاسلامية في مدينة غزة واجرت عمليات تفتيش واسعة لها".

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية عن هذه المصادر قولها "ان تلك القوات عثرت على كميات من الاسلحة والمتفجرات في هذه الجامعة استخدمت من قبل حركة حماس"، وعلى الصعيد نفسه تعرض مقر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال الليلة الماضية وفجر اليوم لاطلاق قذائف.

وقالت المصادر "ان مقر الشرطة الرئيسي وسط مدينة غزة تعرض كذلك للقصف بقذائف الهاون سقط عدد منها على مقر جهاز الامن الوقائي الفلسطيني فيما استهدفت اخرى مقر جهاز المخابرات العامة شمال مدينة غزة".

وفي هذا السياق، قال شهود عيان ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحي حركتي فتح وقوى امنية اخرى من جهة واخرين من حركة حماس بالقرب من مقر جهاز الامن الوقائي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة حيث تمكنت العناصر المسحلة من حماس من السيطرة على عدد من مراكز الامن.

كما افادوا بأن مسلحين من حماس هاجموا مقرا للمخابرات العامة في البلدة ذاتها بالاسلحة الرشاشة والقذائف الامر الذي تسبب في سقوط قتيلين.


مسلحون من حماس والتنفيذية يهاجمون مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين ويحرقون اذاعة العمال
------------------------------------------------------------------------------------
اقدم مسلحون من حماس والقوة التنفيذية على مهاجمة المقر العام لاتحاد عمال فلسطين شمال مدينة غزة قبل ان يشعلوا النيران في مقر اذاعة عمال فلسطين،
وكما ذكر مصدر مسؤول في الاذاعة ان المسلحين قاموا بتفجير عدة عبوات ناسفة في مقر الاذاعة.

وقد نفت حركة حماس الاتهام الموجه اليها بحرق الاذاعة وقالت ان لا علاقة لها بالامر.


الاشتباكات تصل الى حي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة وانباء عن اصابات
--------------------------------------------------------------------------------
قال مصدر مسؤول في حرس الرئيس محمود عباس، ان عناصر من حماس يحاصرون موقع قريش الواقع الى الجنوب الغربي من مدينة غزة في حي الشيخ عجلين، حيث
يتواجد في الموقع مئات العناصر المستجدة التي تتلقي تدريبات داخل المقر
ويطلقون المسلحون النار بكثافة على الموقع ويستخدمون قذائف مضادة للدروع،
وحسب المصدر فإن العديد من العناصر الامنية اصيبوا داخل الموقع .


يتبع....