الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث والاحمد ينفيان ادعاءات صحفية اسرائيلية بوجود ايرانيين في الجامعة الاسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 02/02/2007 ( آخر تحديث: 02/02/2007 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- نفت ادارة الجامعة الاسلامية في غزة نفيا قاطعا وجود اي ايرانيين داخل الجامعة .ووصف الدكتور كمالين شعت، رئيس الجامعة الاسلامية في غزة، الانباء التي روجتها بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية عن وجود خبراء ايرانيين في الجامعة بانه محض افتراء .

وقال شعت:" لا ادري من اين تأتي هذه الاقوال فنحن منذ ثمانية اشهر لم نتمكن من ادخال محاضر واحد للجامعة، رغم حاجتنا الشديدة لهم، موضحا ان الدراسة الان معلقة في الجامعة حتي اشعار اخر".كما نفى رئيس كتلة فتح في البرلمان عزام الاحمد تلك الاشاعات.

وكانت الصحافة العبرية ادعت القاء القبض على جنرال ايراني كانت حماس تخفيه في حرم الجامعة الاسلامية بغزة - احد اهم معاقل حماس في القطاع .

وبحسب الادعاءات الصحفية الاسرائيلية - خبر رئيسي اول وملون على الصفحة الاولى من كبرى الصحف يديعوت احرونوت - فان قوات الامن الفلسطيني اقتحمت الجامعة الاسلامية واعتقلت خمسة ضباط ايرانيين وعلى رأسهم ضابط برتبة جنرال ، وعلى ما يبدو كانوا يشرفون على تدريب مقاتلي حماس .

وبحسب الصحافة الاسرائيلية فان احد الضباط الايرانيين قام بالانتحار فور اعتقاله على يد الامن الفلسطيني . كما قتل تسعة فلسطينيين في تلك الواقعة .

واعتبرت المصادر ان الضباط الايرانيين هم خبراء متفجرات وعلى رأسهم الجنرال حيث كانوا يشرفون على تدريب حماس .

ونسبت الصحافة الاسرائيلية الى مصدر فلسطيني قوله ان الجنرال الايراني كان يدير ويشرف على مشروع انتاج السلاح لحركة حماس وكان مسؤولا عن مختبرات المتفجرات في الحرم الجامعي ، وهي مختبرات كيماوية .

وادعت الصحف الاسرائيلية ان عشرين فتاة - منهن طالبات جامعة وغير طالبات- قد جرى اعتقالهن في داخل المختبرات التي كان يشرف عليها الجنرال الايراني ، حيث يخضع الجنرال الايراني لتحقيق مكثف هذه الساعات على يد السلطة وفتح .

وحسب ادعاءات الصحافة العبرية الصحافة العبرية فان العملية اسفرت ايضا عن ضبط مئات من قطع الاسلحة ومصانع للصواريخ - اربعة من الضباط الايرانيين اعترفوا حتى الان بأنهم خبراء في الكيمياء وتصنيع المتفجرات الا ان احدهم اقدم على الانتحار في ظروف لم يجر شرحها ؟!!