الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع مطول لفياض بوزراء حكومته منذ ساعات العصر

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 00:38 )
بيت لحم -خاص معا- تجري القيادة الفلسطينية الليلة سلسلة لقاءات عالية المستوى في محاولة للخروج من الازمة الاقتصادية الحالية والتخفيف من حدة موجه الاحتجاجات في الشوارع والتي تصاعدت خلال اليومين الماضيين بشكل كبير.

هذا ولا زال اجتماع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بوزراء حكومته مستمرا منذ الساعة الرابعة عصرا وحتى الان، في محاولة للخروج بحلول للازمة الاقتصادية التي تعاني منها الاراضي الفلسطيني.

وقال مصدر موثوق لـ"معا" ان الرئيس اجتمع باعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر الرئاسة برام الله في محاولة لمناقشة اخر التطورات على صعيد موجة الاحتجاجات في الاراضي الفلسطينية على غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار، وما قد يتبعه من تطورات تتجه نحو الفوضى في الشارع الفلسطيني.

كما يجري رئيس الوزراء د. سلام فياض الان اجتماعا بوزراء حكومته لمناقشة سبل الخروج من الازمة .

وقال المصدر ان هناك حلولا ستعرض الليلة على رئيس الوزراء في محاولة للتخفيف من ازمة غلاء الاسعار من بينها وضع جدولة جديدة للاسعار في الاراضي الفلسطينية .

واغلق العشرات من المواطنين شارع جمال عبد الناصر احتجاجا على السياسة الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية وغلاء المعيشة، كما يقوم الشبان في رام الله باغلاق الشوارع الرئيسية بالاطارات تزامنا مع اجتماعات القيادة الفلسطينية برام الله .

من جهته اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف انه لا يوجد حلول سحرية او قوية لحل الاشكالية الموجودة ، مضيفا ان الوضع الاقتصادي والغلاء حلها لن يكون بقرار .

وقال ابو يوسف لـ معا ان الرئيس عباس في خطابه اليوم تحدث عن تشكيل لجنة اقتصادية كما تحدث سلام فياض كذلك عن تشكيل لجنة من شخصيات مستقلة لمناقشة اخر التطورات .

واضاف واصل انه اذا لم يشعر الشارع الفلسطيني بحلول فورية فان الوضع سيتفاقم ، كون الشعب يريد حلولا عملية تقنعه بتحسن الوضع الاقتصادي .

واكد ان احد الحلول المطلوبة هو وضع شبكة امان لتخفيض الاسعار وخفض الضرائب التي تفرضها الحكومة على المواطنين ومراجعة اتفاقية باريس كونها تتضمن اجحافا للحقوق الفلسطينية .