الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا بالاردن: نعمل على نقل لاجئين الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/09/2012 ( آخر تحديث: 10/09/2012 الساعة: 15:22 )
بيت لحم - معا - قال سفير فلسطين لدى الاردن عطا الله خيري إن السفارة تجري ترتيبات لنقل عدد من اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا الى الاردن ويحملون جوازات سفر مصرية للعودة إلى قطاع غزة، بناء على طلب تقدموا به للسفارة.

وأضاف خيري في حديث لـ "معا"، ان الاردن لديها شبه موافقة على الطلب الذي تقدمت به سفارة فلسطين لنقل تسعة لاجئين الى غزة، مشيراً إلى أن السفارة بصدد بحث هذا الموضوع مع جمهورية مصر ليتم نقلهم في اسرع وقت ممكن.

ونزح 160 لاجئا فلسطينيا من مخيمات سوريا الى الحدود الاردنية خلال الفترة الاخيرة وهم يقيمون حاليا في بلدة الرمثا الاردنية المتاخمة للحدود السورية.

وقال السفير ان اللاجئين الفلسطينيين بخير، وان السفارة شكلت لجنة مشتركة بالتعاون مع السلطات الاردنية- وإن شاء الله- قبل نهاية الأسبوع ستتمكن من زيارة هؤلاء اللاجئين والإطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم عن كثب، مشيراً إلى أن نواب اردنيين يزورونهم باستمرار وينقلون مطالبهم للسفارة.

وأكد ان السفارة تنوي توزيع 6660 طردا غذائيا وصلت من الضفة الغربية على اللاجئين الفلسطينيين الفارين من الأوضاع في سوريا بمعدل ثلاثة طرود على كل فرد وباقي الطرود ستوزع على اللاجئين السوريين.

وأشار الى ان الرئيس محمود عباس اعطى توجيهاته للسفارة بتقديم كل المساعدات الممكنة للاجئين الفلسطينيين.

ونزح مئات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان والأردن وتركيا خلال الاحداث التي تشهدها سوريا والتي ادت الى مقتل وإصابة آلاف السوريين.